فوائد مذهلة لعصير الليمون على مائدة الإفطار

 فوائد مذهلة لعصير الليمون على مائدة الإفطار
فوائد مذهلة لعصير الليمون على مائدة الإفطار

فوائد مذهلة لعصير الليمون على مائدة الإفطار

متابعة نيوترك بوست 

يحتوي الليمون على كمية كبيرة من فيتامين "C" والبوتاسيوم والألياف والكالسيوم وفيتامين" B6" والحديد والماغنيسيوم مما يجعله من أهم العصائر التي تبدأ به إفطارك في رمضان، لكن مع الحرص على مزجه بالماء والقليل من العسل الأبيض للحصول على مذاق أفضل وحتى لا يضر أصحاب المعدة الحساسة.

في هذا الإطار رصد موقع " بولد سكاي" المعني بالصحة عدد من الفوائد الصحية التي تدفع الصائم لتناول عصير الليمون في الإفطار

أولى هذه الفوائد، منع تكون حصوات الكلى حيث أكدت بعض الدراسات أن المواظبة على شرب ماء الليمون، يعمل على منع تكون الحصى في الكلى، كما يعمل على معالجتها، بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من سترات البوتاسيوم الطبيعية، والتي تمنع الكالسيوم من الاتحاد مع المركبات الأخرى لتشكيل حصوات الكلى، هذا بالإضافة إلى تفتيت الحصوات الصغيرة لمنع تشكل حصوات أكبر.

يعمل عصير الليمون على تعزيز المناعة حيث يحتوي على مضادات للأكسدة، مثل فيتامين "C"، والتي تحمي الخلايا من التلف.

يساعد عصير الليمون في إنقاص الوزن فبحسب بعض الدراسات لفتت إلى أن تناول الماء بالليمون على معدة فارغة يبقيك ممتلئا ويعزز عملية الأيض، مما يساعد في إنقاص الوزن بفاعلية.

يساهم تناول الليمون بتعزيز عملية الهضم، كما يمنع الإمساك، ويمنع تراكم السموم.

من فوائده ايضاً أنه، يساعد على منع نمو بكتيريا الفم، فهو ضروري للحفاظ على صحة الفم، كما أنه يمنع حدوث جفاف الفم لأنه مساعد قوي في التحفيز على إفراز اللعاب كما أنه يمد الجسم بالطاقة، هذا بالإضافة إلى قدرته على تعزيز صحة الجلد والشعر حيث أظهرت دراسة أن تناول الليمون يقلل من ظهور التجاعيد كما يحارب أيضا الجذور الحرة المسببة للسرطان.

بالرغم من فوائده الكثيرة يجب الحذر من الاستهلاك الزائد لعصير الليمون، قد يسبب تآكل في مينا الأسنان على المدى الطويل وذلك لاحتوائه على حمض الستريك .


اقرأ المزيد| كيف تتغلب على الصداع في نهار رمضان ؟ 


 

مشاركة على: