يلدريم: سنعمل معًا من أجل مستقبل إسطنبول المشرق

يلدريم: سنعمل معًا من أجل مستقبل إسطنبول المشرق
يلدريم: سنعمل معًا من أجل مستقبل إسطنبول المشرق

يلدريم: سنعمل معًا من أجل مستقبل إسطنبول المشرق

ترجمة نيو ترك بوست

قال مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم لرئاسة بلدية إسطنبول بن علي يلدريم، إن حزبه سيعمل على إصلاح الخلل الذي جرى في انتخابات نهاية مارس الماضي، من خلال العمل سويًا من أجل مستقبل إسطنبول المشرق.

جاء ذلك خلال حفل إفطار رمضاني نظمته بلدية بيوغلو في تقسيم بمدينة إسطنبول، الأحد، وفق ما أوردت وكالة إخلاص التركية.

وقال "يلدريم" إن "فشلًا بسيطًا" وقع يوم الانتخابات التي فاز فيها مرشح حزب الشعب الجمهور المعارض أكرم إمام أوغلو، لكنه شدد على أن حزبه سيقضي على هذا الفشل في 23 يونيو المقبل، وهو التاريخ الذي حددته اللجنة العليا للانتخابات في تركيا لإعادة انتخابات بلدية إسطنبول

وفي 31 مارس/آذار الماضي، شهدت تركيا انتخابات محلية، أفرزت فوز العدالة والتنمية في عموم البلاد، إلا أن المعارضة تصدرت على مستوى رئاسة بلديتي أنقرة وإسطنبول، وسط شكوك حول صحة بعض النتائج سيما في الأخيرة.

لكن اللجنة العليا للانتخابات التركية قررت لاحقًا، إلغاء انتخابات رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى، وإعادة إجرائها في 23 يونيو/ حزيران المقبل.

وجاء قرار اللجنة العليا للانتخابات استجابة للاعتراضات المقدمة من حزب العدالة والتنمية وبأغلبية كبيرة، حيث وافق 7 أعضاء على اعتراضات العدالة والتنمية، مقابل اعتراض 4 أعضاء.

وأعلنت اللجنة أنها قررت تقديم شكوى قضائية بحق رئيس وأعضاء ومدراء لجنة الانتخابات في إسطنبول بسبب تعيينهم أعضاء ورؤساء لصناديق اقتراع من غير موظفي الدولة بالمخالفة للقانون.

مشاركة على: