بالتفاصيل.. جامعة تركية تقدم 250 مقعداً للطلاب السوريين

بالتفاصيل.. جامعة تركية تقدم 250 مقعداً للطلاب السوريين

اسطنبول – نيوترك بوست

أعلن عضو فريق دعم التربية والتعليم في تركيا باسل نداف موافقة جامعة كرابوك التركية على إشراف الفريق على اختبار "YOS" الخاص بها للطلاب السوريين، وتخفيض رسومه إلى 200 ليرة تركية بدلا من 250.

وقال نداف لموقع "أورينت نت" إن هذه الخطوة فرصة كبيرة أمام الطلاب السوريين، خاصة أن شهاد YOS التي تصدر عن جامعة كرابوك معترف بها في حوالي 55 جامعة تركية، وأن الامتحان سيتوفر باللغتين العربية والتركية.

وأشار إلى أن هناك 250 مقعدا جامعيا في جامعة كرابوك مخصص للطلاب السوريين الذين سيجتازون اختبار YOS تحت إشراف فريق التربية والتعليم.

وحسب ذات المتحدث، فإن مراكز الاختبار توجد في الولايات التركية التي تشهد ضخامة في عدد السوريين، وهي، إسطنبول وأنقرة وهاتاي وأورفا وغازي عنتاب ومرسين، ويستمر التسجيل على الامتحان، الذي سيكون في 28 أيار الجاري، حتى الـ20 من نفس الشهر، ويستطيع الطالب الاتصال بالأرقام الموجودة في الرابط الآتي، كلٌ حسب ولايته للتعرف إلى باقي الإجراءات.

 


إقرا أيضاI جامعة تركية تنضم إلى صفوف 465 جامعة في ألمانيا


والمعروف أن  فريق دعم التربية والتعليم، هو فريق سوري تطوعي يضم مجموعة من المعلمين والطلاب السوريين يعملون في مجال تقديم الخدمات التعليمية للطلاب السوريين بتركيا منذ بداية اللجوء إلى الأراضي تركيا.

لمعرفة المقاعد الموجود في جامعة كرابوك اضغط هنا

 بالمقابل ، أعلنت عدد من الجامعات التركية قبول تسجيل الطلاب السوريين دون الحاجة إلى وجود شهادة اختبار YOS  أو SAT ، غير أن بعضها عاد إلى اشتراط وجود إحدى شهادتي الاختبار دون سابق إنذار.

وقال عضو فريق دعم التربية والتعليم في تركيا  إن جامعتي سليمان ديميريل في أسبارطة ومصطفى كمال في هاتاي، أعلنتا بشكل مفاجئ أنهما لن تقبلا تسجيل الطلاب دون شهادة اختبار YOS أو SAT.

وذكر، أن هناك حوالي 10 جامعات بقيت دون اشتراط شهادة "YOS أو SAT"، وهي جامعات موغلا وجامعة يلدريم بيازيد في أنقرة وجامعة التكنيك في إسكندرون وجامعة كوتاهيه وجامعة آناضولو وجامعة أزمير كاتب شلبي وجامعة كركلارالي وجامعة عبد الله غول، إضافة إلى جامعات أولوداغ وبايبورت وسكاريا، وهم سيفتحون قريبا باب التسجيل أمام الطلبة.

وأشار باسل الذي يشغل أيضا مدير التأهيل الجامعي لأكاديمية نون، إلى أن الجامعات المذكورة تحتوي على مختلف التخصصات، بما فيها الطبية كالطب البشري والبيطري وطب الأسنان والصيدلة.

 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com