معبر باب السلامة يسمح بدخول الأطفال القصر مع ذويهم بشرط

معبر باب السلامة يسمح بدخول الأطفال القصر مع ذويهم بشرط

حلب - نيوترك بوست

أعلن معبر باب السلامة في ريف حلب الشمالي أنه تم السماح بدخول الأطفال القصر القادمين برفقة أحد الوالدين سواء الأب أو الأم.

وقال المعبر:" إن الجانب التركي وافق على دخول الأطفال دون الخامسة القادمين برفقة ذويهم ولم يستطيعوا الحجر بشرط أن يكون البالغون قاموا بالحجز".

وأوضح  المعبر في بيان تم نشره عبر صفحته على الفيس بوك أمس الثلاثاء أنه تم إغلاق الحجز الإلكتروني على عدد 21 ألف زائر في عيد الفطر بمعدل 1500 مواطن باليوم.

ونوه إلى  أن هناك مباحثات جارية مع الجانب التركي من أجل زيادة عدد المسموح لهم بالزيارة.

يذكر أن الجانب التركي فتح مواعيد الزيارة لعيد الفطر في 17 من أيار من معبر باب الهوى إلى إدلب، ومعابر ريف حلب الشمالي في 19 من أيار الحالي.

ومن الفئات المسموح لها بالدخول، وهي السوري الحاصل على بطاقة حماية مؤقتة (كيملك) وحاملو الإقامة والجنسية التركية، بشرط وجود جواز سفر سوري.

وتم تحديد تاريخ العودة إلى تركيا من 10 من حزيران المقبل، وتنتهي في 1 من تشرين الثاني 2019.

تجدر الإشارة إلى أن ألفا و500 سوري، من أصل نحو 22 ألف أخذوا موعدا للعودة وغادروا حتى الإثنين، عبر معبر"أونجو بينار" بولاية كليس التركية المقابل لمعبر "باب السلامة" في أعزاز السورية.

يتزامن ذلك مع مواصلة السوريين المقيمين في تركيا العودة إلى بلادهم، لقضاء شهر رمضان الكريم وعيد الفطر مع ذويهم، منذ 18 مايو/أيار الحالي.


اقرأ المزيد|  ألف و500 لاجئ سوري يغادرون من كيليس لقضاء عطلة العيد


لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com