65 قتيلًا بريف حماة والمعارضة تتقدم في كفر نبودة وتأسر عقيدًا من النظام

65 قتيلًا بريف حماة والمعارضة تتقدم في كفر نبودة وتأسر عقيدًا من النظام

متابعة نيو ترك بوست

شهدت منطقة "خفض التصعيد" خلال الساعات الماضية التصعيد "الأعنف على الإطلاق" إثر عملية عسكرية بدأتها المجموعات المسلحة في ريف حماة بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وذكر المرصد السوري في بيان صحفي الأربعاء أن الاشتباكات تتواصل بوتيرة عنيفة ضمن محور كفرنبودة بالقطاع الشمالي من ريف حماة، بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، وهيئة تحرير الشام وفصائل أخرى عاملة في المنطقة من جهة أخرى.

ورصد المرصد السوري تمكن الفصائل من التقدم في البلدة وفرض سيطرة شبه كاملة عليها وذلك على خلفية الهجوم العنيف المترافق مع قصف مكثف بالقذائف والصواريخ والذي استهلته عصر الثلاثاء بتفجير عربة مفخخة يقودها انتحاري.

وعلم المرصد السوري أن تحرير الشام تمكنت من أسر ضابط برتبة عقيد في كفرنبودة، في حين رصد قصف جوي وبري مكثف منذ ما بعد منتصف ليل الثلاثاء–الأربعاء وحتى اللحظة.

وأضاف المرصد السوري أن الطيران المروحي ألقى 4 براميل متفجرة على الهبيط، و4 على كبانة بجبل الأكراد، و3 براميل على العنكاوي، و3 براميل على الحويجة، وبرميلين على عابدين، فيما نفذت طائرات روسية غارات على محور كبانة بجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي.

كما نفذت طائرات النظام الحربية غارات مكثف منذ ما بعد منتصف ليل الثلاثاء وحتى الآن، مستهدفة أماكن في كفرسجنة والهبيط وخان شيخون وأطرافها ومعرة حرمة ومغر الحمام وأريحا وأطراف كفروما، وسط مئات الضربات البرية التي طالت محاور القتال ومناطق واقعة على مقربة منها بالإضافة لمناطق أخرى في جبل الأكراد وسهل الغاب وجبل شحشبو وريفي إدلب الجنوبي وحماة الشمالي.

ووثق المرصد السوري ارتفاع أعدد الخسائر البشرية على خلفية العمليات العسكرية المتواصلة في المنطقة، حيث ارتفع إلى 29 عدد عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها ممن قتلوا خلال اشتباكات مع الفصائل والمجموعات الجهادية في ريف حماه الشمالي الغربي، 5 منهم قتلوا بانفجار عربة مفخخة في بلدة كفرنبودة، كذلك ارتفع إلى 23 عدد مقاتلي الفصائل ممن قتلوا خلال الاشتباكات ذاتها بينهم مقاتل فجر نفسه بعربة مفخخة في كفرنبودة.

وأحصى المرصد السوري ارتفاع حصيلة الخسائر البشرية إلى 581 شخصًا ممن قتلوا منذُ بدء التصعيد الأعنف على الإطلاق ضمن منطقة "خفض التصعيد" في الـ 30 من شهر نيسان الفائت، وحتى الاثنين 20 من الشهر الحالي.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com