قرار بتوزيع فياجرا مجانيّة لتشجيع الإنجاب

قرار بتوزيع فياجرا مجانيّة لتشجيع الإنجاب

ترجمة نيو ترك بوست

ابتكر عمدة بلدة فرنسية طريقة مثيرة للجدل بغرض تشجيع الأزواج على إنجاب الأطفال، في محاولة منه لإنقاذ مدرسة البلدة من الإغلاق، بسبب قلة أعداد الطلاب.

فقد أصدر عمدة بلدة "مونتيرو" في شمال فرنسا، جون ديبوزي، قرارًا رسميًا بتوزيع حبات الفياغرا الصغيرة الزرقاء على الأزواج بين 16 و 40 عامًا.

وأعلن عمدة البلدة أنه مستعد أيضًا ليدرس مع المجلس البلدي فكرة تقديم مكافأة ولادة عن كل مولود جديد، بحسب ما أفادت صحيفة "ذا لوكال" المحلية.

وعلى الرغم من أن المعروض من الأدوية لم يبدأ بعد، يمكن للمواطنين شرائها بوصفة الطبيب في فرنسا.

ولا تضم البلدة أكثر من 600 نسمة، لذا تتواجد مدرسة مشتركة بينها وبين بلدة "كور مارنييه" المجاورة، وهذه المدرسة باتت مهددة بالإغلاق ويتخوف العمدة ألا يبقى للبلدتين إلا الحضانة، ويضطر الأطفال للتنقل بعيدًا قصد الدراسة.

وقال عمدة البلدة، إن "مدرسة تغلق يعني بلدة تموت".

واجتمع العمدة يوم الثلاثاء بعدد من المسؤولين لتحديد مصير المدرسة، وتقدم باقتراح آخر أكثر جدية ، وهو فتح منطقة موازية للسكن ، لاستدعاء وتشجيع سكان جدد على القدوم إلى البلدة وبالتالي زيادة عدد التلاميذ.

وتعاني الكثير من البلدات الفرنسية الصغيرة من مشاكل إغلاق مدارسها لنقص عدد التلاميذ ، حتى أن أحد الفلاحين اصطحب خرافه إلى مدرسة البلدة لتسجيلها بدلاً عن التلاميذ، في مبادرة طريفة لإنقاذ مدرسة البلدة من الإغلاق.

وفقا لبيانات رسمية، في عام 2018 كان معدل المواليد في فرنسا 2.6. مقارنة بالمملكة المتحدة وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية، فإن هذا المعدل مرتفع نسبيًا ، لكن معدل المواليد في البلاد انخفض مقارنة بالسنوات السابقة.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com