سوريا...نزوح نحو 210 آلاف شخص خلال 16 يوما

سوريا...نزوح نحو 210 آلاف شخص خلال 16 يوما
سوريا...نزوح نحو 210 آلاف شخص خلال 16 يوما

سوريا...نزوح نحو 210 آلاف شخص خلال 16 يوما

نيويورك/ نيوترك بوست 

خلفت الغارات والقصف المدفعي شمالي غربي سوريا،نزوح نحو 210 آلاف شخص خلال 16 يوما، ما يرفع إجمالي النازحين في أقل من شهرين إلى 240 ألف ، وذلك في إحصائيات جديدة للأمم المتحدة.

قال ستيفان دوغريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في المقر الدائم للمنظمة الدولية بنيويورك خلال مؤتمر صحفي ،  إن "الأمم المتحدة تشعر بقلق عميق إزاء التقارير المستمرة عن الغارات الجوية، والقصف المدفعي والاشتباكات داخل وحول منطقة التصعيد شمال غربي سوريا".

وأضاف : "تم إبلاغنا بنزوح نحو 210 آلاف شخص بسبب العنف، بين الأول والسادس عشر من هذا الشهر (مايو/ أيار)".

وتحدث ذات المسؤول عن  مقتل أكثر من 100 شخص، منذ أواخر أبريل (نيسان الماضي)، فضلاً عن الهجمات المتكررة على البنية التحتية المدنية، وزيادة مستويات النزوح".


إقرا أيضاI أميرة رومانية تزور مخيم للاجئين السوريين


وأشار أن الحصيلة الجديدة "ترفع العدد الإجمالي للنازحين من شمال حماة وجنوب إدلب، منذ الأول من أبريل، إلى 240 ألف من الرجال والنساء والأطفال".

وجدد دوغريك دعوة الأمم المتحدة جميع الأطراف إلى "احترام الالتزامات المنصوص عليها في القانون الإنساني الدولي لحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية، والالتزام التام بترتيبات وقف إطلاق النار المتفق عليها بين روسيا وتركيا في سبتمبر (أيلول) 2017".

وأطلقت قوات النظام السوري وحلفائه الروس والمجموعات الإرهابية التابعة لإيران، في 25 أبريل، حملة عسكرية واسعة ضد مناطق سيطرة المعارضة في منطقة خفض التصعيد، وسيطرت على مدينة كفرنبودة وعدد من القرى في ريف حماه.

 

مشاركة على: