10 مليارات ليرة إيرادات متوقعة للسياحة بتركيا خلال عيد الفطر

10 مليارات ليرة إيرادات متوقعة للسياحة بتركيا خلال عيد الفطر
10 مليارات ليرة إيرادات متوقعة للسياحة بتركيا خلال عيد الفطر

10 مليارات ليرة إيرادات متوقعة للسياحة بتركيا خلال عيد الفطر

ترجمة نيو ترك بوست

توقع مسؤول تركي بأن تساهم عطلة عيد الفطر التي تستمر تسعة أيام في ازدهار قطاع السياحة داخل البلاد بما يحقق عائدات مالية تبلغ 10 مليارات ليرة تركية (1.6 مليار دولار أمريكي).

وقال عثمان أيك، رئيس اتحاد أصحاب الفنادق التركية (TÜROFED)، إن حوالي 5 ملايين شخص يتوقع سفرهم إلى المدن التركية من داخل وخارد البلاد خلال فترة عطلة العيد، الغالبية العظمى منهم سيتوجهون إلى مسقط رأسهم لقضاء العطلة مع عائلاتهم.

بينما سيتدفق ما بين 300 ألف إلى 400 ألف شخص إلى المدن الساحلية أو مواقع مشاهدة المعالم السياحية، وفق "أيك".

وأضاف رئيس اتحاد أصحاب الفنادق التركية في تصريحات لوكالة أنباء الأناضول الحكومية، أن حجم المعاملات المالية المتوقعة من قبل السياح الذين سيستوعبون في الفنادق قد يصل إلى مليار ليرة تركية.

وذكر أن المواقع السياحية الشاطئية في مقاطعتي بحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط هي من بين أكثر الخيارات شعبية للسائحين المحليين بسبب عيد الفطر الذي يتزامن مع الصيف هذا العام، كاشفًا أن العديد من الفنادق القريبة من رؤية المواقع السياحية، قد تم حجزها بالفعل.

وقال "أيك" إنه يوجد 1.5 مليون سرير مرخص بالفنادق في جميع أنحاء تركيا، ويُتوقع أن يتم ملء 30 في المائة من هذه السعة من قبل السياح المحليين خلال عطلة عيد الفطر.

في حين بلغت معدلات الإشغال في العديد من الفنادق في المحافظات السياحية الشاطئية الشهيرة مثل أنطاليا وإزمير وموجلا 100 بالمائة.

وصرّح ركان ياغجي، رئيس اتحاد مشغلي الفنادق والمنشآت السياحية في منطقة البحر الأبيض المتوسط (AKTOB)، أن الإعلان عن تمديد عطلة عيد الفطر إلى تسعة أيام قبل شهرين تقريبًا من العطلة جاء مفيدًا للعملاء الراغبين في التمتع بالعطلات الرخيصة.

وقال: "لقد وفر هذا حقًا فرصة لقضاء الإجازات، وسهّل على السياح وضع خطط العطلات واختيار المنطقة [حيث يريدون قضاء الإجازة] والفندق".

وفي 14 أبريل الماضي، أعلنت الرئاسة التركية، بدء إجازة عيد الفطر من 3 يونيو/ حزيران القادم، وحتى يوم 7 من الشهر ذاته.

ومع عطل نهاية الاسبوع الاعتيادية تصبح العطلة عبارة عن 9 أيام.

مشاركة على: