شركات النقل في تركيا تحقق رقمًا قياسيًا في عدد المسافرين

شركات النقل في تركيا تحقق رقمًا قياسيًا في عدد المسافرين
شركات النقل في تركيا تحقق رقمًا قياسيًا في عدد المسافرين

شركات النقل في تركيا تحقق رقمًا قياسيًا في عدد المسافرين

تركيا / نيوترك بوست

شكلت عطلة عيد الفطرالتي امتدت لتسعة أيام في تركيا  فرصة ذهبية لقطاع النقل البري والبحري والجوي  وذلك نتيجة  الحركة الكبيرة للمسافرين  .

 كشفت شركة الطيران التركية (THY)  عن تحقيقها رقمًا قياسيًا في عدد المسافرين عبر خطوطها المختلفة ، حيث قال رئيس مجلس الإدارة في شركة الطيران التركية (THY)، إلكر ايجو، أن الشركة نقلت خلال عطلة عيد الفطر ما يقارب مليوني مسافر.

وحسب ذات المسؤول ، فقد  تم حجز مليون و927 كرسي على متن طائرات الشركة التركية، ومع انتهاء عطلة العيد سيصبح عدد الركاب الذين نقلتهم شركته مليوني مسافر.

ونقل المليوني مسافر  عن طريق 14 ألف و311 رحلة بين مناطق مختلفة، بمعدل إشغال يقدر بـ 85%، مؤكدًا أن معدل إقلاع طائرات الشركة في وقتها كان بنسبة 90%.
 بالمقابل ، سجلت شركة النقل البحرية İDO رقمًا قياسيًا في نسبة إشغال سفنها ـ حيث صرحت أنها نقلت خلال 10 أيام من عطلة العيد ما يقارب خمسة مليون مسافر و450 ألف سيارة عبر ستة ألاف رحلة بين إسطنبول وبورصا ويلوفا.


إقرا أيضاI مليون سائح زار بودروم التركية خلال عطلة عيد الفطر


اعتبرت الشركة أن التعرفة الجديدة والعروض التي أعلنتها خلال عطلة العيد كانت السبب في جذب الزبائن لها والهروب من زحمة الطرقات.

شركة النقل البحرية İDO تتبع لبلدية إسطنبول الكبرى، تأسست في العام 1987، تقوم بنقل الركاب عبر حافلات بحرية سريعة وعبّارات تنقل السيارات إلى مناطق بحر مرمرة، بورصا ويلوفا وميناء باندرمة.
أما جمعية  اتحاد النقل التركي فقد كشفت حجز  10 مليون مواطن  رحلاتهم البرية عبر شركات النقل المختلفة لقضاء اجازة العيد في الخارج.

رئيس الجمعية قال إنه في يوم العطلة الواحد سوف يغادر ما بين 800 و850 مواطن، لافتًا إلى أن ما يقارب من 2 مليون و500 ألف سوف يغادرون عبر الطائرات.

وكانت عطلة عيد الفطر بدأت يوم الاثنين 3 من حزيران وتستمر حتى الخميس 6 من حزيران، وبدمجها مع العطلة الأسبوعية تصبح تسعة أيام.

مشاركة على: