أردوغان يشيد بالتجربة الديمقراطية في تركيا

أردوغان يشيد بالتجربة الديمقراطية في تركيا
أردوغان يشيد بالتجربة الديمقراطية في تركيا

أردوغان يشيد بالتجربة الديمقراطية في تركيا

إسطنبول - نيو ترك بوست

أشاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، بالتجربة الديمقراطية التي تعيشها الجمهورية التركية، معرباً عن توقعاته بأن تكون نسبة المشاركة في انتخابات رئاسة بلدية إسطنبول عالية.

وقال أردوغان في تصريحات عقب إدلائه بصوته، في إحدى مراكز الاقتراع بمنطقة أسكودار بإسطنبول، "أعتقد أن ناخبي اسطنبول سيتخذون القرار الأكثر صوابا بالنسبة للمدينة، وهم يعون جيدا أهمية هذه التجربة الديمقراطية".

وأضاف، "أتمنى أن تعود الانتخابات بالخير على البلاد"، كما تمنى بأن يتم اتخاذ القرار الأصوب الذي يصب في مصلحة المدينة والبلاد بأكملها.

وأعرب عن احترامه لإرادة الناخبين في اختيار رئيس بلدية إسطنبول، وسط منافسة حادة بين مرشح تحالف الشعب بن علي يلدريم من حزب العدالة والتنمية، ومرشح تحالف الأمة أكرم إمام أوغلو من حزب الشعب الجمهوري.

وأشار الرئيس التركي في تصريحاته المقتضبة للصحفيين، إلى أنه سيتابع نتائج الانتخابات من مدينة إسطنبول.

وتجري العملية الانتخابية في 31 ألفًا و342 صندوق اقتراع في 39 قضاء في إسطنبول، ومن المنتظر أن يشارك فيها 10 ملايين و561 ألفًا و963 ناخبًا.

وفي 6 مايو/ أيار الماضي، قررت اللجنة العليا للانتخابات، إعادة الانتخابات في مدينة إسطنبول، بموجب القرار القاضي بإلغاء نتائج الانتخابات المحلية بالمدينة في 31 مارس/ آذار الماضي.


اقرأ أيضاً| يلدريم: قرار الناخبين سيكون الأصح و "فوق رؤوسنا" 


 

مشاركة على: