محتجون من وسط تركيا: فلسطين ليست للبيع

محتجون من وسط تركيا: فلسطين ليست للبيع
محتجون من وسط تركيا: فلسطين ليست للبيع

محتجون من وسط تركيا: فلسطين ليست للبيع

أسكي شهير-نيو ترك بوست

شارك العشرات في وقفة احتجاجية بولاية أسكي شهير وسط تركيا، اليوم الجمعة، للتنديد بمؤتمر البحرين الذي عقد يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين لبحث الجانب الاقتصادي من خطة الإدارة الأمريكية لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي المعروفة إعلاميًا بـ"صفقة القرن".

وندد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية وهم من حملة الجنسية الفلسطينية ومتضامنين عرب وأجانب، بمشاركة دول عربية في المؤتمر، الذي قالوا إنه يهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية لصالح الاحتلال الإسرائيلي.

وهتف المحتجون دعمًا لفلسطين ومدينة القدس وحق العودة كما رفعوا لافتات تؤكد على حق الشعب الفلسطيني في أرضه.

وقال السفير الفلسطيني بأنقرة، فائد مصطفى، إن "صفقة القرن صفقة مشبوهة تهدف للإبقاء على المستوطنات غير الشرعية في الأراضي الفلسطينية".

وأضاف في كلمة خلال الوقفة الاحتجاجية: "لقد صدعوا رؤوسنا منذ أكثر من عامين وهم يتحدثون عن صفقة أسموها صفقة القرن ولكننا نسميها كذبة القرن الكبرى".

وتابع "صفقة يريدونها حلا سياسيا لهذا الصراع دون أن تكون القدس موجودة أو أن تكون عاصمة لفلسطين ودون أن يكون هناك حق عودة للاجئين الفلسطينيين".

ومضى يقول "صفقة مشبوهة يريدون من خلالها الابقاء على المستعمرات والمستوطنات غير الشرعية في أرضنا الفلسطينية ليجعلوها جزءا من دولتهم (إسرائيل)".

وانعقدت أعمال "مؤتمر المنامة" تحت عنوان "السلام من أجل الازدهار"، في العاصمة البحرينية، يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، بمشاركة عربية ودولية ضعيفة، مقابل مقاطعة تامة من جانب فلسطين ودول عربية أخرى.

ومثل المؤتمر الشق الاقتصادي لـ"صفقة القرن"، الذي أعلنه البيت الأبيض قبل أيام، ويهدف إلى ضخ استثمارات على شكل منح وقروض مدعومة في فلسطين والأردن ومصر ولبنان، بقيمة إجمالية تقدر بـ 50 مليار دولار.

ويتردد أن "صفقة القرن" تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لمصلحة إسرائيل، في ملفات القدس واللاجئين وحدود عام 1967، مقابل تعويضات و استثمارات ومشاريع تنموية.

مشاركة على: