سفير أنقرة في عمّان: 2020 عام الثقافة بين تركيا والأردن

سفير أنقرة في عمّان: 2020 عام الثقافة بين تركيا والأردن
سفير أنقرة في عمّان: 2020 عام الثقافة بين تركيا والأردن

سفير أنقرة في عمّان: 2020 عام الثقافة بين تركيا والأردن

متابعة نيو ترك بوست

أعلن السفير التركي لدى المملكة الأردنية الهاشمية، مراد كاراغوز، أن العام القادم 2020 سيكون عام الثقافة بين تركيا والأردن، وستكون هناك ايام ثقافية بين البلدين يتم خلالها الترويج للأردن سياحيا.

وذكرت كاراغوز في مؤتمر صحفي بعمّان، بمناسبة ذكرى انقلاب يوليو الفاشل بتركيا، الأحد، أن وفدا تجاريا أردنيا سيزور تركيا في أيلول المقبل، وسيتم خلال الزيارة الترويج للأردن سياحيًا.

وبين السفير التركي ان لجنة العمل الأردني التركي ستزور الاردن لبحث مشاريع التعاون المشترك في مختلف المجالات، وستلتقي رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز.

وأعرب عن سعادته بالتعاون بين البلدين في مجال النقل من خلال باصات النقل التركية التي تم تشغيلها أخيرا على عدد من الخطوط في العاصمة والبالغ عددها 135 حافلة.

وأشاد السفير بمستوى العلاقات الأردنية التركية، مشيرا إلى ان هناك زيارات متبادلة ومستمرة بين قيادة البلدين، وان الملك عبدالله الثاني والرئيس طيب أردوغان التقيا خمس مرات خلال العامين الماضيين، عدا عن الزيارات التي قام بها عدد من رؤساء مجلسي النواب والأعيان والحكومة والتي تركزت على تطوير العلاقات بين البلدين والشعبين.

وأشار الى أن عدد السياح الأردنيين لتركيا يزداد باستمرار، وهناك خطوط طيران عديدة بين عمان والمدن التركية.

وقال كاراغوز: انه على الرغم من وقف العمل باتفاقية التجارة بين البلدين، الا ان العلاقات لاتزال مستمرة، مشيرا الى ان هناك وثيقة تجارية جاهزة للتوقيع بين البلدين تهدف إلى ايجاد آلية جديدة للعلاقات التجارية، وسيوقع عليها قريبا عند زيارة وزير الصناعة والتجارة المرتقبة لتركيا.

وأثنى السفير على موقف الاردن حكومة وشعبا من محاولة الانقلاب، وتضامنه مع تركيا وقيامه بإغلاق المدرسة التابعة لحركة غولن وإبعاد العناصر التابعة للمنظمة من الاردن.

مشاركة على: