فليم سوري يجسد رحلة الهجرة عبر البحر في تركيا

فليم سوري يجسد رحلة الهجرة عبر البحر في تركيا
فليم سوري يجسد رحلة الهجرة عبر البحر في تركيا

فليم سوري يجسد رحلة الهجرة عبر البحر في تركيا

أزمير - نيوترك بوست

أقامت مدينة أزمير التركية خلال الأشهر الماضية، فعاليات تصوير فيلم يسلط الضوء على اللاجئين السوريين ورحلتهم عبر البحر بحثاً عن اللجوء للدول الأوربية وما تحمله الرحلة من مخاطر.

ويأتي هذا الفيلم ضمن مشروع "نصوّر فيلماً في حيّنا" الذي أطلقته بلدية إزمير الكبرى

وحمل الفيلم اسم "رحلة إلى الأمل" وسلط الضوء على حياة 11 مهاجراً سوريا يسعون للانتقال إلى بلد غربي عبر البحر.

ومن المرتقب أن يتم عرض الفيلم في 27 تموز الجاري، في إحدى المراكز الفنية بولاية إزمير غربي تركيا.

وحول الفيلم، قالت الأكاديمية "صابرة صويتوق"، منسّقة المشروع إن الشبّان السوريين الذين تلقوا تدريبات على يديهم حول كتابة السيناريوهات، والسينما، والتصوير، نجحوا في كتابة "قصة رائعة"، مشيرة إلى أن الشبّان السوريين قدموا دعما كبيرا لـ "مشروع نصوّر فيلماً في حيّنا"، من حيث الأفكار التي قدموها والأعمال التي قاموا بها.

ولفتت خلال حديثها إلى المعاناة التي عانوها خلال التصوير حيث تجري في الجزيرة أو على متن قارب، وتحت أشعة الشمس أو في عرض البحر. كما أن هناك مآسي كبيرة وآلام عميقة في الرحلة إلى الأمل".

وأكدت أن الشبان السوريين يشرحون معاناتهم للمجتمع الذي يمتلك معلومات خاطئة حول مأساتهم.

وأعربت عن تطلعها لأن يساهم الفيلم في إيصال أصواتهم إلى أكبر فئة ممكنة من البشر.

بدوره ، علق مخرج الفيلم محمد جاسم قائلاً: "هناك الكثير من الأسباب التي تدفعهم لتحقيق مشروع كهذا يحمل مخاطر في طياته"، لافتاً إلى أنهم يعملون على تسليط الضوء على معاناة السوريين اللاجئين والساعين للهجرة إلى بلدان أخرى بحثاً عن حياة أفضل.

يذكر أن منطقة بحر "إيجة " غربي تركيا شهدت مصرع مئات المهاجرين غير النظاميين من السوريين الذين اضطروا للجوء بسبب الحرب التي تشهدها بلادهم منذ سنوات

 

مشاركة على: