أكثر من نصف مليون سوري باحثين عن الحماية

أكثر من نصف مليون سوري باحثين عن الحماية
أكثر من نصف مليون سوري باحثين عن الحماية

أكثر من نصف مليون سوري باحثين عن الحماية

ألمانيا / نيوترك بوست

كشف مكتب الإحصاء الاتحادي في ألمانيا، عن وصول عدد الباحثين عن الحماية في ألمانيا من طالبي لجوء ولاجئين، إلى نحو 1.8 مليون شخص، بينهم أكثر من نصف مليون سوري، وذلك حتى نهاية عام 2018.
وزادت نسبة طالبي اللجوء المسجلين في ألمانيا  بنسبة 6 بالمئة مقارنة بالعام الذي سبقه، أي ما يعادل 101 ألف شخص، فيما أتى 62% من الحاصلين على حق الحماية في ألمانيا أتوا من ثلاث دول، وهي سوريا (526 ألف) والعراق (138 ألف) وأفغانستان (131 ألف).
وحسب  المكتب فإن الأسباب الإنسانية هي أكثر ما يدفع الباحثين عن الحماية للقدوم إلى ألمانيا، مشيراً إلى أن 71% من طالبي اللجوء واللاجئين في ألمانيا وصلوا إليها في السنوات الخمس الأخيرة، وحصل 1.3 مليون منهم على أحد أنواع الحماية وبالتالي على حق الإقامة.
وتفيد  بيانات المكتب بأن عدد الأشخاص الذين لم يتم البت بطلبات لجوئهم، بلغ 306 ألف شخص حتى نهاية 2018، وهوما يقل بـ 269 ألف حالة مقارنة بعام 2016 الذي بلغت فيه نسبة تقديم طلبات اللجوء ذروتها.
ويعود السبب في ذلك إلى تسريع إجراءات البت بطلبات اللجوء، والانخفاض المستمر في عدد طلبات اللجوء الجديدة، علماً أن هناك زيادة ملحوظة في عدد الباحثين عن الحماية في ألمانيا من أشخاص قادمين من تركيا (14 ألف) وإيران (21 ألف).

إقرا أيضاI لاجئ سوري يحصل على براءة اختراع في ألمانيا


 


 

مشاركة على: