إسرائيل تهدم منازل فلسطينية على مشارف القدس

إسرائيل تهدم منازل فلسطينية على مشارف القدس
إسرائيل تهدم منازل فلسطينية على مشارف القدس

إسرائيل تهدم منازل فلسطينية على مشارف القدس

القدس - نيوترك بوست

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلية فجر اليوم الإثنين 6 بنايات ومنزلا تابعة للفلسطينيين في حي وادي الحمص بقرية صور باهر جنوبي القدس، بمحاذاة السياج العسكري على مشارف المدينة.

وبدأت قوات الاحتلال  باقتحام حي وادي الحمص بأعداد كبيرة لتنفيذ قرارات هدم منشآت سكنية بحجة "قربها من الجدار الأمني في المنطقة.

والجدار عبارة عن سياجين من الأسلاك الشائكة يفصل بينهما طريق تمر منه الدوريات العسكرية الإسرائيلية.

ورفضت جهات فلسطينية ودولية عملية الهدم التي أقدمت عليها قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم.

 وشاركت في عملية الهدم  جرافات يرافقها مئات من عناصر الجيش والشرطة الإسرائيليين.

من جهته أشار رئيس لجنة أهالي حي وادي الحمص حمادة حمادة خلال لقاء أجراه مع وكالة معاً إلى أن القوات الإسرائيلية حاصرت عدة بنايات لعائلات فلسطينية في الحي، حيث زرعت متفجرات لهدمها.

وبين أن خطر الهدم هدد 16 بناية في الحي تضم أكثر من 100 شقة، بعضها مأهول بالسكان والبعض الآخر قيد الإنشاء

وعارض الفلسطنيين عملية الهدم هذه خوفا من أن يصبح هذا الحادث سابقة يتبعها هدم مماثل في بلدات أخرى على طول الجدار الذي يمتد لمئات الكيلومترات حول وعبر الضفة الغربية المحتلة.

يذكر أن البنايات تقع في المنطقة "أ" الخاضعة للسلطة الفلسطينية حسب الاتفاقيات الموقعة وحاصلة على تراخيص من وزارة الحكم المحلي ولكن إسرائيل تصر على هدمها بحجة قربها من الجدار الأمني.

تجدر الإشارة إلى أن المحكمة الإسرائيلية العليا رفضت في وقت سابق محاولة أهالي حي وادي الحمص الأخيرة للحفاظ على بناياتهم، حيث كانوا تقدموا بطلب لتأجيل وتجميد قرارات هدم 16 بناية مستندين في ذلك لوجود ثغرات قانونية بقرار المحكمة الأخير.

وانتهت مهلة الجيش الإسرائيلي لأهالي حي وادي الحمص لهدم منشآتهم السكنية على نفقتهم في 18 من الشهر الجاري، وخلال الأسابيع الماضية نفذت القوات الإسرائيلية التجهيزات لعملية الهدم الجماعي.


اقرأ المزيد| شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال الاسرائيلي في بيت لحم


 

مشاركة على: