فنادق ممتلئة ورحلات إضافية لتلبية طلبات السياح خلال العيد

فنادق ممتلئة ورحلات إضافية لتلبية طلبات السياح خلال العيد
فنادق ممتلئة ورحلات إضافية لتلبية طلبات السياح خلال العيد

فنادق ممتلئة ورحلات إضافية لتلبية طلبات السياح خلال العيد

إسطنبول - نيو ترك بوست

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، تزداد حركة السياحة الداخلية والخارجية في تركيا، لاسيما أنها تتصادف هذا العام مع العطلة الصيفية، وباتت هناك حاجة ملحة لتلبية طلبات السياح من رحلات إضافية وفنادق للإقامة فيها.

وتؤكد شركات سياحية في تركيا، أن برامجها المخصصة لعطلة عيد الأضحى للسياحة العربية ممتلئة، ويصعب إيجاد غرف فندقية، خاصة في إسطنبول، حيث بلغت نسبة الإشغال فيها أكثر من 95٪.

وقال وزير الثقافة والسياحة التركي محمد نوري أرصوي، في تصريحات صحفية إن "الكثير من الفنادق محجوزة خلال فترة العيد، وهناك إقبال كبير، وخاصة فنادق المناطق السياحية البحرية مثل ولاية بودروم فكل فنادقها مليئة دون استثناء".

من جانبه صرح رئيس اتحاد ناقلي الحافلات مصطفى يلدريم،"أضيفت 10 آلاف رحلة خلال عطلة العيد في مختلف الولايات التركية، والتذاكر شارفت على الانتهاء".

وأشار إلى أنه "خلال فترة العيد سيتم نقل مليون مسافر عبر الحافلات، خاصة أن عطلة العيد تعقبها عطلة أخيرة ما قبل بدء العام الدراسي".وكشف أن أعداد الرحلات اليومية وصلت إلى 27 ألف رحلة، والهدف هو نقل 10 ملايين مسافر خلال فترة العيد.

ويستدعي ارتفاع عدد السياح من شركات النقل البرية والبحرية والجوية، رفع طاقتها الاستيعابية، من أجل نقل ملايين السائحين خلال الأسبوع المقبل.

وأعلنت شركة İDO للنقل البحري من إسطنبول لباقي الولايات، أنها "أضافت 5059 رحلة إضافية خلال الفترة من 9-18 أغسطس/آب، نتيجة الطلب الكبير الداخلي والسياحة الخارجية، حيث استنفر الأسطول بأكمله خلال هذه الفترة".

وستوفر الخدمة لـ400 ألف مركبة، و4.6 مليون مسافر عبر مراكبها المختلفة.ومن المعلوم أن الشركة أكبر ناقل للسائحين إلى ولايتي بورصا ويالوفا التي يقصدها السياح العرب بكثافة لقربها من إسطنبول.

زحف عربي كبير

تشكل الأعياد القادمة فرصة ثمينة للسائح العربي ليجمع العطلتين، في جو سياحي يقضيه بربوع تركيا، وبالفعل ازداد الزحف العربي للسياحة إلى تركيا خلال عطلة العيد الأسبوع المقبل.

وفي هذا الإطار، يقول أحمد حسن، مالك شركة الفجر السياحية، في تصريحات لوكالة "الأناضول" التركية، "هناك توجه من السياح العرب إلى تركيا لمحبتهم للبلاد، بسبب أجوائها والخدمات المقدمة والطبيعة الموجودة فيها".

وأضاف العرب عادة يختارون المناطق الطبيعية الجميلة مثل بورصا وطرابزون إضافة لإسطنبول، لا يختارون المناطق البحرية بكثافة، بل يختارون المدن التي يكثر فيها جمال الطبيعة.

وتابع قائلا "زيادة الرحلات في الأعياد تأتي رغبة في دمجها بعطلة الصيف، ونلاحظ أن هناك زيادة في رحلات الطيران وتزايد النقل الداخلي والبحري".

ونوه بأن السائح العربي يختار الشركات السياحية عادة كي يشعر براحة ويكون البرنامج معد مسبقًا، خاصة إذا كانوا عائلات.

 

مشاركة على: