صلاة العيد جامعة في "الأقصى" تحسبا لاقتحامات مستوطنين

صلاة العيد جامعة في "الأقصى" تحسبا لاقتحامات مستوطنين

القدس المحتلة - نيو ترك بوست

أدى عشرات الآلاف من الفلسطينيين صلاة عيد الأضحى المبارك "جامعة" في رحاب المسجد الأقصى؛ تلبية لدعوات التصدي لاقتحامات المستوطنين للمسجد في ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل" المزعوم.

وجاءت الصلاة بالتزامن مع دعوات من أمام المسجد المبارك بتواجد المصلين بشكل خاص والفلسطينيين بشكل عام لحماية المسجد الأقصى ومواجهة مخطط الاقتحام من جانب الشرطة الإسرائيلية والمستوطنين المتطرفين في ذكرى ما يسمى "هدم الهيكل المزعوم".

وشهد محيط الأقصى توترات أثناء الليل، واستنفرت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم عند باب المغاربة، وأطلقت قنابل الغاز باتجاه المرابطين، ما أسفر عن إصابة العشرات منهم.

والسبت، قررت الأوقاف الاسلامية في القدس تأخير صلاة العيد الى السابعة والنصف (4.30 تغ) بدلا من السادسة والنصف، وإغلاق كافة مساجد القدس وحصر صلاة العيد في المسجد الأقصى فقط، للتصدي لدعوات المستوطنين لاقتحام الاقصى فيما تسمى "ذكرى هدم الهيكل".

وسبق وأن طالبت جماعات ومنظمات "الهيكل المزعوم" الإسرائيلية رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزراء في حكومة تل أبيب، والشرطة، بالسماح لليهود باقتحام الأقصى خلال عيد الأضحى حتى وإن كان يوم عيد للمسلمين.

والليلة الماضية، اعتدت الشرطة الإسرائيلية، على فلسطينيين، شاركوا في مسيرة تندد باقتحام مستوطنين لأحياء في البلدة القديمة من القدس المحتلة، ورددوا شعارات عنصرية في ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل"، (9 أغسطس حسب التقويم العبري، وهو اليوم الذي يشهد سنويًا اقتحامات ضخمة من مستوطنين للمسجد).

وعلى إثر ذلك، أغلقت الشرطة الإسرائيلية محيط باب العامود بالسواتر الحديدية أمام المواطنين الفلسطينيين، بعد تصاعد الدعوات من أجل التصدي لاقتحامات المستوطنين للمسجد الاقصى في أول أيام عيد الأضحى المبارك.


اقرأ أيضا| دعوات لشد الرحال إلى المسجد الأقصى خلال العيد 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com