وزير الشؤون الدينية السعودي يتوعد "خطيب جدة" بـ"الجزاء"

وزير الشؤون الدينية السعودي يتوعد "خطيب جدة" بـ"الجزاء"

جدة - نيوترك بوست

أعلن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي، الشيخ عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، ثبوت تجاوز "خطيب جدة" للأنظمة والتعليمات.

وقال إنه تم إحالة الملف بالكامل إلى الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، لاتخاذ ما يراه مناسبا حول الخطيب ومن هيأ المكان بحسب صحيفة عكاظ السعودية.

وأشار آل الشيخ أن الخطيب أقر بما نسب إليه وتم توثيق ذلك خلال إفادته بما صدر عنه، وأوضح أن المكان الذي أقيمت فيه الصلاة والخطبة ليس مصرحا به من قبل وزارة الشؤون الإسلامية.

وأكد أن ما حدث مخالف للأنظمة والتعليمات منوهاً إلى أن المصلى ليس تابعا للوزارة ولا تعلم عنه مطلقا.

وأوضح أن ما صرح به الخطيب لا يمثل إلا نفسه معتبراً ذلك منافي بشكل كبير مع الشرع والعدل

ولفت آل الشيخ أن ما قام بع يعتبر خطأ جسيم وينبغي مساءلة الخطيب وكل من هيأ المصلى وعمل على الافتئات على وزارة الشؤون الإسلامية والتجاوز على الأنظمة.

كما شدد على أن كلام الخطيب "لا يمثل توجه الوزارة ولا علماءنا في المملكة وهو غير مقبول".

يذكر أن رواد وسائل التواصل الاجتماعي تداولوا مقطع فيديو لإحدى المصليات والتي سجلت جانبا من خطبة العيد، وأظهرت تهجم خطيب مصلى "دوار الكرة الأرضية" في مدينة جدة على النساء العاملات، وتحديدا في محال البيع ومخالطة الرجال.

وجاء في المقطع تصريحات الخطيب  حيث قال فيها :"ما أحوجنا إلى المرأة العفيفة التي تضحي بالمال والترف في سبيل العفة والشرف، لا تستجيب لدعوات المبطلين لكي تصبح بائعة تخالط الرجال، لأنها تدرك أن الحرة تموت ولا تأكل بثدييها".

وفور انتشار التسجيل أثار ردود فعل غاضبة، اعتبرت ما جاء فيه دعوات متشددة ضد المرأة التي عانت الكثير للحصول على بعض حقوقها، وكان آخرها إسقاط أحد أهم بنود الولاية، بالسماح لنساء المملكة باستخراج جوازات سفر، ومغادرة البلاد دون اشتراط موافقة أولياء أمورهن الرجال.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com