ضبط 1500 مهاجر غير نظامي بتركيا الأسبوع الماضي

ضبط 1500 مهاجر غير نظامي بتركيا الأسبوع الماضي
ضبط 1500 مهاجر غير نظامي بتركيا الأسبوع الماضي

ضبط 1500 مهاجر غير نظامي بتركيا الأسبوع الماضي

ترجمة نيو ترك بوست

ضبطت السلطات ما لا يقل عن 1546 مهاجر غير شرعي في جميع أنحاء تركيا خلال الأسبوع الماضي، وفقًا لمصادر أمنية.

وذكرت المصادر لوكالة أنباء الأناضول أنه جرى ضبط 457 مهاجرًا في عمليات متعددة قامت بها قوات الدرك في مقاطعة أدرنة الشمالية الغربية المتاخمة لليونان وبلغاريا.

وفي مقاطعتي كيركلاريلي وتيكيرداغ الشمالية الغربية، احتجزت قوات الدرك ما مجموعه 54 مهاجراً. وفي مقاطعتي فان وقارص الشرقية، احتجزت الشرطة وقوات الدرك ما مجموعه 44 مهاجراً خلال الأسبوع الماضي.

في مقاطعات جاناكالي الساحلية، باليكسير، أيدين، إزمير، موغلا وأنطاليا، قامت قوات خفر السواحل التركية وقوات الدرك بتجميع 911 مهاجرًا أثناء محاولتهم العبور إلى أوروبا عبر اليونان.

علاوة على ذلك، احتجزت الشرطة وقوات الدرك حوالي 14 مهاجراً غير شرعي في مقاطعة أضنة الجنوبية.

وبشكل منفصل، ألقت قوات الحدود في محافظة هاتاي الجنوبية القبض على 54 مهاجراً لدخولهم تركيا من سوريا عبر وسائل غير قانونية.

احتجزت الشرطة ما مجموعه 12 مهاجراً في مقاطعة قيصري بوسط الأناضول.

وكان من بين المهاجرين باكستانيين وكونغوليين وسوريين وعراقيين وأفغان ومصريين وبنغلاديش وسنغاليين ومن وسط أفريقيا والجزائر والمغرب وتونس والصومال وليبيا وتوغو والكاميرون وفلسطين.

تم نقل جميع المهاجرين المحتجزين خلال الأسبوع الماضي إما إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية أو نقلهم إلى مكاتب الهجرة الإقليمية.

في عام 2018 ، تم احتجاز حوالي 268،000 مهاجر غير شرعي في تركيا ، طبقًا لوزارة الداخلية.

قال سليمان سويلو ، وزير الداخلية التركي يوم 11 أغسطس/ آب ، إنه حتى الآن ، تم احتجاز 165،000 مهاجر غير شرعي على الأقل في جميع أنحاء تركيا.

كانت تركيا نقطة عبور رئيسية للمهاجرين غير الشرعيين الذين يهدفون إلى العبور إلى أوروبا لبدء حياة جديدة، لا سيما أولئك الفارين من الحرب والاضطهاد.

مشاركة على: