الحوثيون يستهدفون حقل بترولي في السعودية

الحوثيون يستهدفون حقل بترولي في السعودية
الحوثيون يستهدفون حقل بترولي في السعودية

الحوثيون يستهدفون حقل بترولي في السعودية

الرياض - نيو ترك بوست

تعرض حقل بترولي جنوب شرقي المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، لهجوم بطائرات مسيرة نفذته جماعة "الحوثي" اليمنية، دون أن يسفر الهجوم عن إصابات بشرية، حسب بيان رسمي نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وقال وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، السبت، إن حقل الشيبة البترولي، جنوب شرقي البلاد تعرض لـ"عمل إرهابي" بطائرات مسيرة.

وأضاف الفالح في بيان، أنه صباح اليوم "تعرضت إحدى وحدات معمل للغاز الطبيعي في حقل الشيبة البترولي إلى اعتداء عن طريق طائرات مسيرة بدون طيار مفخخة".

وتابع "نجم عن ذلك حريق تمت السيطرة عليه بعد أن خلَّف أضرارًا محدودة، ودون أي إصابات بشرية"، مؤكدا أن "إنتاج المملكة وصادراتها من البترول لم تتأثر من هذا العمل الإرهابي".

وأوضح الفالح إن "هذا العمل الإرهابي والتخريبي، ما هو إلا امتداد لتلك الأعمال التي استهدفت مؤخرًا سلاسل إمداد البترول العالمية بما في ذلك أنابيب النفط في المملكة، وناقلات النفط في الخليج العربي وغيرها".

وأردف قائلا، "يبرز هذا الهجوم الجبان مرة أخرى أهمية تصدي المجتمع الدولي لكافة الجهات الإرهابية التي تنفذ مثل هذه الأعمال التخريبية بما في ذلك مليشيات الحوثي في اليمن المدعومة من إيران"، وعادة ما نفت طهران تلك الاتهامات.

وأعلنت جماعة "الحوثي" اليمنية، في وقت سابق اليوم، تنفيذ هجمات "بعشر طائرات مسيرة" استهدفت منشآت نفطية تابعة لشركة "أرامكو" جنوب شرقي السعودية.

وفي مايو/أيار الماضي، شن الحوثيون هجوم مماثل بسبع طائرات مسيرة قالت إنه استهدف شركة "أرامكو"، وأعلنت الرياض حينها تعرض محطتي ضخ لخط أنابيب ينقل النفط من حقول المنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي، لهجوم من طائرات "درون" مفخخة.

مشاركة على: