"ضيافة" تجمع أصحاب المطاعم العربية في إسطنبول

"ضيافة" تجمع أصحاب المطاعم العربية في إسطنبول
"ضيافة" تجمع أصحاب المطاعم العربية في إسطنبول

"ضيافة" تجمع أصحاب المطاعم العربية في إسطنبول

إسطنبول – خاص نيوترك بوست

شارك العشرات من أصحاب المطاعم العربية في مدينة إسطنبول في اللقاء الأول الذي تنظمه جمعية المستثمرين العرب في قطاع الضيافة وخدماتها  "ضيافة".

وجرى خلال اللقاء الذي عقد في فندق دوسو دوسي للمؤتمرات في منطقة الفاتح اسطنبول الخميس التعريف بمجلس إدارة الجمعية المؤقت وأهداف الجمعية وخطة عملها خلال المرحلة المقبلة، والمسؤوليات التي ستقوم بها في خدمة هذا القطاع.

وتحدث نائب رئيس الجمعية طلعت خطيب أوغلو في كلمته الإفتتاحية عن العمل في تركيا وكيفية تخطي الصعاب، مؤكداً أنها على مدار تاريخها كانت هي بلد المظلومين وأنها لن تغير موقفها وتكون ظالمة.

وقال :" هذه الجمعية هدفها إرسال صوتكم إلى الجهات المعنية و مناقشة كل ما يهم أي أخ و مستثمر فى هدا البلد الطيب".

وأضاف " كل أخ هو صاحب وأهل فى عائلتنا الكبيرة فى هدا الكيان و المولود الجديد الذي سيكون هو نبراس و شعلة دائما مضيئة لخدمتكم".

وتابع "بحماسكم و لغة الحوار الحكيمه سنتخطي هده المرحلة دون أدنى شك بإذن الله، لكن الأمر يحتاج إلى صبر".

من جهة ثانية، تحدث أمين سر الجمعية المهندس هشام رحمون عن الجمعية وأهدافها والمجالات التي ستعمل بها.

وقال رحمون في كلمته إن الجمعية جاءت نتيجة الحاجة لتجميع العاملين في قطاع المطاعم، وتوصيل صوتهم ورسالتهم إلى الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني بشكل راقي وحضاري.

وشدد على أن الجميعة تواصلت وتتواصل مع الجهات الحكومية بما فيها والي مدينة إسطنبول من أجل حل كل المشاكل التي يعاني منها أصحاب المطاعم.

فيما شدد المهندس خزامي الكل على ضرورة أن يكون الجميع على قلب رجل واحد، مؤكداً أن تركيا دولة مؤسسات لا تستمع للأفراد بل للممثليات.

وقال :" يجب أن يكون صوتنا متوازي مع الجمعيات الأخرى، وأن نوصل رسالتنا بشكل واضح وصريح".

وبين أن جمعية ضيافة اصطدمت بتحد كبير مع إنطلاقتها، في إشارة إلى القرارات الحكومية التركية الأخيرة بشأن السوريين وأذونات العمل.

وتحدث عضو مجلس الإدارة محمد نور المعلم عن القرارات التركية الأخيرة وأكد أن من حق أي دولة أن تنظم أمورها وترتب أمورها الداخلية، مؤكداً أن هذه القرارات تسري على الأتراك كما تسري على العرب.

وفتح مدير الجلسة النقاش بعد التعرف على المشاركين في اللقاء، حيث أبدى الحضور حماسهم وتشجيعهم لهذه الخطوة، مشددين على ضرورة أن يتم وضع ضوابط ونظم للعمل المشترك بين جميع المطاعم.

وفي نهاية اللقاء، أعلن نائب رئيس الجمعية طلعت خطيب أوغلو عن وصول موافقة الجهات الأمنية على ترخيص الجمعية، حيث رحب الجميع بهذه الخطوة، مؤكدين أن العمل المشترك يمكن أن يوصل رسالتهم بشكل أكبر وأوسع.

 

 

 

مشاركة على: