مصنع جزائري تركي يصدر آلاف الأطنان من الحديد للولايات المتحدة

مصنع جزائري تركي يصدر آلاف الأطنان من الحديد للولايات المتحدة

وهران - نيوترك بوست

صرحت إدارة مصنع جزائري للفولاذ أقيم بشراكة تركية أنها تمكنت من تصدير كميات من حديد البناء قدرت بـ22 ألف طن إلى الولايات المتحدة.

وقالت إدارة المصنع لوكالة الأنباء الجزائرية الرسمية إنها قامت بتصدير 22 ألف طن من حديد البناء إلى الولايات المتحدة".

وأفاد المصدر ذاته بأن شركة توسيالي (جزائرية تركية) ومقرها بطيوة في محافظة وهران الساحلية (غرب) هي التي أشرفت على عملية التصدير.

وأشارت الوكالة إلى الكمية التي تم شحنها انطلاقا من ميناء مستغانم (غرب) نحو مرفأي هيوستن وقدرت هذه الكمية بـ 13 ألف طن وإيفارغلاد 9 آلاف طن.

يذكر أن المصنع صدر في نوفمبر/تشرين الثاني 2018 أول شحنة من حديد البناء قدرت بـ10 آلاف طن نحو ميناء هيوستن انطلاقا من ميناء وهران.

وفي ابريل / نيسان أنهى المصنع ثاني عملية تصدير من خلال شحنة تحتوي على 15 ألف طن إلى ميناء هيوستن.

وصدر 15 ألف طن من حديد البناء في شهر يونيو/حزيران الماضي نحو مينائي ايرفاقلاد بالولايات المتحدة وسان خوان في بورتوريكو" وهو إقليم من الجزر تابع للولايات المتحدة لتمثل ثالث عملية تصدير له.

وبعملية التصدير الرابعة يكون المصنع الجزائري التركي صدر 62 ألف طن من حديد البناء إلى الولايات المتحدة منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وأكدت إدارة المصنع أنه قرر تصدير انتاجها إلى وجهات أخرى على غرار كندا دون تقديم تفاصيل اضافية.

تجدر الإشارة إلى أنه تم تأسيس مصنع "توسيالي الجزائر في عام 2013 وذلك عبر ثلاث مراحل، بين مجمع شركات جزائرية خاصة وشركة توسيالي التركية ودخل مرحلة الانتاج سنة 2017.

وبلغ انتاج "توسيالي الجزائر" للحديد والصلب نهاية 2018 نحو 2.6 مليون طن، وتتوقع إدارة المصنع انتاج سنوي بـ3 مليون طن نهاية العام الجاري.

ويبلغ عدد العمال في المصنع نحو 3800 عامل ويغطي نسبة معتبرة من حاجيات السوق المحلية من منتجات الحديد والصلب وخاصة حديد البناء.

 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com