الحريري: العدوان الإسرائيلي تهديد للاستقرار الإقليمي

الحريري: العدوان الإسرائيلي تهديد للاستقرار الإقليمي
الحريري: العدوان الإسرائيلي تهديد للاستقرار الإقليمي

الحريري: العدوان الإسرائيلي تهديد للاستقرار الإقليمي

بيروت - نيو ترك بوست

اعتبر رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، سقوط طائرتي استطلاع إسرائيليتين فوق الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت والتحليق المكثف للطيران الإسرائيلي، بأنه "اعتداء مكشوف يهدد الاستقرار الإقليمي والسيادة اللبنانية".

وقال الحريري، في بيان أصدره تعليقاً على الحادثتين،  إن "العدوان الجديد الذي ترافق مع تحليق كثيف لطيران العدو فوق بيروت والضواحي، يشكل تهديداً للاستقرار الاقليمي ومحاولة لدفع الاوضاع نحو مزيد من التوتر". 

وأشار إلى أنه سيبقى على تشاور مع رئيسي الجمهورية ومجلس النواب لتحديد الخطوات المقبلة، مضيفاً، "الحكومة اللبنانية ستتحمل مسؤولياتها الكاملة في هذا الشأن بما يضمن عدم الانجرار لأي مخططات معادية تهدد الأمن والاستقرار والسيادة الوطنية".

وشدد على أن "المجتمع الدولي وأصدقاء لبنان في العالم أمام مسؤولية حماية القرار 1701 من مخاطر الخروقات الاسرائيلية وتداعياتها".

وفجر اليوم الأحد، سقطت طائرة إسرائيلية مسيرة وانفجرت أخرى، في العاصمة اللبنانية بيروت، وفق ما أفادت قيادة الجيش اللبناني.

وذكرت  قيادة الجيش اللبناني، أنه "أثناء خرق طائرتي استطلاع إسرائيليتين الأجواء اللبنانية، الليلة الماضية، فوق منطقة معوض – حي ماضي، في الضاحية الجنوبية لبيروت، سقطت الأولى أرضاً، وانفجرت الثانية في الأجواء متسببة بأضرار اقتصرت على الماديات".

وأضافت قيادة الجيش في بيان، أنه "على الفور حضرت قوة من الجيش وعملت على تطويق مكان سقوط الطائرتين، واتخذت الإجراءات اللازمة، كما تولت الشرطة العسكرية التحقيق بالحادث بإشراف القضاء المختص".

من جهتها، نقلت وكالة الأنباء اللبنانية، إن "أجواء بيروت، تشهد تحليقا كثيفا لطيران العدو الإسرائيلي وعلى علو منخفض". 

هذا والتزمت إسرائيل الصمت تجاه أنباء الطائرتين، وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه لا يعلق على تقارير خارجية.

مشاركة على: