فان دايك يزاحم رونالدو وميسي على لقب الأفضل في العالم

فان دايك يزاحم رونالدو وميسي على لقب الأفضل في العالم
فان دايك يزاحم رونالدو وميسي على لقب الأفضل في العالم

فان دايك يزاحم رونالدو وميسي على لقب الأفضل في العالم

إسطنبول - نيو ترك بوست

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الإثنين، قائمة اللاعبين الثلاثة المرشحين للمنافسة على لقب أفضل لاعب في العالم لعام 2019، والترشيحات النهائية في 8 جوائز.

وضمت قائمة المرشحين لجائزة الأفضل "The BEST" لعام 2019 الثلاثي، البرتغالي كريستيانو رونالدو المحترف في يوفنتوس الإيطالي، والأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني، الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول الإنجليزي.

وقبل أيام، حصد فان دايك جائزة أفضل لاعب في أوروبا لكرة القدم لموسم 2018-2019، متفوقا على رونالدو وميسي.

ويتنافس على جائزة أفضل مدرب في العالم، الثلاثي، الإسباني بيب غوارديولا (مانشستر سيتي)، والألماني يورغن كلوب (ليفربول)، والأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو (توتنهام).

ورُشح الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)، الكولومبي خوان فرناندو كينترو (ريفربلايت الأرجنتيني)، والمجري دانييل زسوري (ديبريسين)، لجائزة بوشكاس لأفضل هدف.

أما جائزة أفضل حارس مرمى، فيتنافس عليها البرازيلي أليسون (ليفربول)، ومواطنه  إيدرسون (مانشستر سيتي)، والألماني مارك أندريه تير شتيجن (برشلونة).

ومن المقرر أن يقام حفل توزيع جوائز الأفضل فى العالم "THE BEST" تحت رعاية "فيفا" فى مدينة ميلانو الإيطالية فى 23 سبتمبر/كانون الأول.

 

وبدأ مشوار فان دايك في عالم الساحرة المستديرة مع نادي غرونيننغن الهولندي، بعدها خاض تجربة احترافية في سيلتيك الاسكتلندي ليتوّج بلقب الدوري المحلي (مرتين) وكأس الدوري المحلي (مرة واحدة)، ومن قلعة سيلتيك، انطلق النجم الهولندي إلى تجربة احترافية عبر ساوثهامبتون، ومنه إلى ليفربول الذي لمع من خلاله اسمه.

وشارك فان دايك في 59 مباراة مع ليفربول ومنتخب هولندا، وسجل 9 أهداف، وقدم 4 تمريرات حاسمة، وهو أكثر من لعب بقميص "الريدز" الموسم الماضي، حيث وصلت دقائق لعبه إلى 4465.ونجح فان دايك فى المواقف الثنائية مع المهاجمين بنسبة 70%، وأيضًا في الكرات الهوائية، كما حقق رقمًا رائعًا طوال الموسم الماضي، حيث لم يكن ضحية أي مراوغة، إلى جانب قيادته للدفاع بشكل رائع.

ونظرًا لتألقه في الموسم الماضي 2018-2019، فقد حصد فان دايك العديد من الجوائز هي أفضل لاعب بالموسم التي يمنحها نادي ليفربول، بالإضافة إلى أفضل لاعب في إنجلترا وجائزة لاعب الموسم في الدوري الإنجليزي (البريميرليغ)، وأخيرًا أفضل لاعب في أوروبا.


اقرأ أيضا| بعد تفوقه على رونالدو وميسي .. فان دايك رجل أوروبا بلا منازع 


 

مشاركة على: