تركيا تحتضن المهرجان الدولي الثاني لفن الطهي

تركيا تحتضن المهرجان الدولي الثاني لفن الطهي
تركيا تحتضن المهرجان الدولي الثاني لفن الطهي

تركيا تحتضن المهرجان الدولي الثاني لفن الطهي

غازي عنتاب - نيوترك بوست

تحتضن ولاية غازي عنتاب، جنوبي تركيا، المهرجان الدولي الثاني لفن الطهي خلال الفترة بين يومي 12 و15 سبتمبر/أيلول الجاري.

ومن المرتقب أن يشارك في المهرجان الذي تنظمه رئاسة بلدية غازي عنتاب الكبرى بالتعاون مع وقف تنمية غازي عنتاب عدد من عمالقة الطهي من مختلف دول العالم

واستعداداً للمشاركة في المهرجان يواصل الطهاة في الولاية التركية، الملقبة بـ"عاصمة فنون الأكل"، استعداداتهم لعرض مختلف الأطعمة الخاصة بهم، في خطوة يسعون من خلالها إلى الحصول على أكبر حصة ممكنة من سياحة فن الطهي.

وتم تصنيف مدينة غازي عنتاب ضمن 163 مدينة أعلنتها "منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة" (يونسكو)، مدنا "مبدعة"، وهي المدينة التركية الوحيدة الحاصلة على هذا اللقب.

ومن المنتظر أن يشهد المهرجان آلاف الزوار والطهاة الشهيرين من مختلف بلدان العالم إلى غازي عنتاب للمشاركة في المهرجان الدولي؛ لعرض مهاراتهم في الطهي، واكتشاف مذاقات المطبخ التركي.

وحول هذا المهرجان قال ثاقب تشادر، أحد الطهاة الأتراك المشهورين بإعداد حساء "بيران" في غازي عنتاب لمراسل الأناضول، إنه يواصل التحضيرات للمهرجان الدولي الثاني لفن الطهي بعدما حقق المهرجان في نسخته العام الماضي نجاحا كبيرا.

وأكد أن المهرجان يمثل أهمية كبيرة وفرصة عظيمة أمام الطهاة لعرض المأكولات المحلية في غازي عنتاب أمام المشاركين القادمين من بلدان العالم المختلة

وأعرب عن شعوره بالفخر لامتلاك تركيا مطبخا متنوعا وثريا مثل مطبخ غازي عنتاب، لافتا إلى أن جميع البلدان تملك مطبخا واحدا باستثناء تركيا التي تملك مطبخا عاما وآخر خاص بغازي عنتاب.

وتابع قائلا: "مطبخ غازي عنتاب هام بقدر أهمية مطبخ بلد بحد ذاته".

ومن المرتقب أن يشارك في المهرجان عدد كبير من الطهاة المشهورين من مختلف مناطق العالم؛ حيث سيعرضون مهاراتهم في الطهي، إلى جانب التعرف على مطبخ غازي عنتاب الغني بمأكولاته ومذاقاته بحسب تشادر.

بدوره ،قال أحمد شنال، أحد المختصين بصناعة حلوى "القطمير" الشهيرة في غازي عنتاب، إن المهرجان الدولي لفن الطهي، الذي يشارك فيه، فرصة لإظهار قدراتهم ومهاراتهم كطهاة وصانعي حلوى في مجال الطهي، مشيرا إلى اعتزامهم العمل على مضاعفة أعداد المشاركين فيه هذا العام.

وينتظر المشاركين هذا الافتتاح الكبير للمهرجان بفارغ الصبر من أجل تقديم أجمل ما لديهم.

تجدر الإشارة إلى أن مطبخ غازي عنتاب هو أحد المطابخ العالمية الخاضعة لرعاية "يونسكو" فيما يتعلق بفن الطهي.

 

مشاركة على: