انطلاق منتدى الأعمال التركي البريطاني بإسطنبول

انطلاق منتدى الأعمال التركي البريطاني بإسطنبول
انطلاق منتدى الأعمال التركي البريطاني بإسطنبول

انطلاق منتدى الأعمال التركي البريطاني بإسطنبول

إسطنبول - نيو ترك بوست

انطلقت فعاليات منتدى الأعمال التركي البريطاني العاشر، اليوم الأربعاء، في مدينة إسطنبول التركية، بحضور وزيرة التجارة روهصار بكجان والسفير البريطاني في أنقرة السير دومينيك شيلكوت، ورئيس مكتب الاستثمارات في الرئاسة التركية أردا أرموت.

ويقام المنتدى الذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة التركية البريطانية (TBCCI)،  في فندق "هيلتون بوسفور" بمساهمة من مكتب الاستثمار التابع للرئاسة التركية ومجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية، وبرعاية إعلامية من جانب وكالة "الأناضول".

وقالت رئيسة مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة التركية البريطانية ألدرمان إيما أدهم، إن "علاقات سياسية واجتماعية واقتصادية ضخمة تربط كلا البلدين".

وأضافت في كلمتها الافتتاحية للمنتدى، "في الحقيقة، تركيا واحدة من المراكز الاستثمارية الهامة عبر اقتصادها القوي".

وأشارت إلى أنه سيجري العام المقبل الاحتفال، بالذكرى السنوية الـ 40 لتأسيس غرفة التجارة والصناعة التركية البريطانية.

ولفتت إلى أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيولد بعض الفرص، مضيفة: "البريكست سيجلب معه فرصة هامة بخصوص تطوير البلدين علاقاتهما الاقتصادية والتجارية".

وسيناقش المشاركون في المنتدى، جملة من المواضيع المطروحة على أجندة عالم الأعمال في كلا البلدين، والفرص التجارية والمشاريع المشتركة.

وستقام ندوات متنوعة على هامش المنتدى، لمناقشة الفرص التجارية والاستثمارية، من قِبل خبراء اقتصاديين أتراك وبريطانيين، ما يتيح الفرصة أمام ممثلي عالم الأعمال في كلا البلدين في عقد لقاءات ثنائية.

 

مشاركة على: