إسدال ستار الكعبة المشرفة بمشاركة 46 مختصا

إسدال ستار الكعبة المشرفة بمشاركة 46 مختصا
إسدال ستار الكعبة المشرفة بمشاركة 46 مختصا

إسدال ستار الكعبة المشرفة بمشاركة 46 مختصا

مكة المكرمة - نيو ترك بوست

أسدلت السلطات السعودية، ستار الكعبة وقامت بتثبيته بحلقات مذهبة، بمشاركة 46 مختصا، وفق ما أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، اليوم الأربعاء.

وقال مدير عام "مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة" هشام علاء الدين، إنه تم إسدال الجزء الذي تم رفعه من الثوب خلال موسم الحج الأخير.

وأضاف "يشهد المطاف توافد أعداد كبيرة من الحجاج تحرص على لمس ثوب الكعبة، والتعلق بأطرافه مما يعرض الثوب لبعض الضرر".

وأوضح أنه تم "رفع أجزاء من الثوب بمقدار 3 أمتار تقريبا قبل شهر من انطلاق الحج من باب الاحتراز والحفاظ على نظافة وسلامة كسوة الكعبة ومنع العبث بها".

وتابع قائلا "يبقى هذا الجزء مرفوعا حتى مغادرة الحجاج وانتهاء الموسم حيث يعاد الوضع إلى طبيعته"، مؤكدا أنه تم صيانة ونظافة وتركيب ثوب الكعبة بعدد 46 فنيا ومختصا خلال وقت قياسي.

وتتوشح كسوة الكعبة من الخارج بنقوش منسوجة بخيوط النسيج السوداء.وتستهلك الكسوة نحو 670 كيلو جراما من الحرير الخام الذي تتم صباغته داخل المجمع باللون الأسود و120 كلج من أسلاك الذهب و 100 من أسلاك الفضة.
وتبلغ عدد قطع حزام كسوة الكعبة المشرفة 16 قطعة، إضافة إلى 6 قطع و12 قنديلا أسفل الحزام و4 صمديات توضع في أركان الكعبة و5 قناديل الله اكبر أعلى الحجر الأسود (مكان مقدس)، إلى جانب الستارة الخارجية لباب الكعبة.

مشاركة على: