تركيا تُسيّر طائرتين إغاثيتين لمتضرري السيول في السودان

تركيا تُسيّر طائرتين إغاثيتين لمتضرري السيول في السودان
تركيا تُسيّر طائرتين إغاثيتين لمتضرري السيول في السودان

تركيا تُسيّر طائرتين إغاثيتين لمتضرري السيول في السودان

أنقرة - نيوترك بوست

أرسلت تركيا اليوم الأربعاء طائرتي شحن عسكريتين محملتين بمساعدات إنسانية؛ لتوزيعها على المتضررين من السيول في السودان.

ونظم تلك الحملة منبر المساعدات الإنسانية" المؤلف من منظمات تركية، أبرزها الهلال الأحمر، ورئاسة إدارة الكوارث والطوارئ (آفاد)، تحت مسمى "معا نداوي جراح السودان".

وتضمنت المساعدات خيام وأغطية ومواد تنظيف وأغذية وأدوية سيتم توزيعها على المتضررين في السودان.

من جهته قال مدير الهلال الأحمر إبراهيم ألتان:" إن قرابة 350 ألف شخص تضرروا جراء كارثة السيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة المتواصلة منذ يوليو/ تموز الماضي في السودان".

وأشار في كلمة له بالمطار إلى أن المنظمات التركية تفقدت المناطق المتضررة في السودان، وقررت بناءً على ذلك إرسال مساعدات عاجلة لتلك المناطق.

وأضاف متابعاً : "عبر طائرتين للقوات الجوية خصصتها الرئاسة، ستصل السودان اليوم مساعدات تشمل خيام وأغطية ومواد تنظيم وأغذية وأدوية، بمشاركة 18 منظمة مدنية في الحملة".

وأوضح أن الحملة مستمرة لتلبية كافة احتياجات الشعب السوداني.

يذكر أن منبر المساعدات الإنسانية أعلن الثلاثاء خلال مؤتمر صحفي تم عقده في إسطنبول عن حملته الإغاثية في المناطق المنكوبة جراء السيول والفيضانات في السودان

والأحد الماضي، أعلنت وزارة الصحة السودانية، في بيان، ارتفاع ضحايا السيول والأمطار التي تجتاح مناطق في البلاد، منذ يونيو/حزيران، إلى 85 قتيلا، و133 مصابا.

ومنذ يونيو/حزيران الماضي، تشهد معظم الولايات السودانية أمطارا وسيولا غزيرة أدّت إلى انهيار منازل، كما أدّت إلى قطع الطريق الرئيس الرابط بين العاصمة الخرطوم ومدينة الأبيض (وسط).

ومن المتوقع أن يستمر موسم الأمطار حتى أكتوبر/تشرين الأول المقبل، مع هطول أمطار أعلى من المتوسط في التوقعات، فيما لا يزال احتمال حدوث فيضانات مفاجئة مرتفعا. -

مشاركة على: