الهجرة التركية : نعمل بكل جهد لتأمين اندماج الأجانب بالمجتمع

الهجرة التركية : نعمل بكل جهد لتأمين اندماج الأجانب بالمجتمع
الهجرة التركية : نعمل بكل جهد لتأمين اندماج الأجانب بالمجتمع

الهجرة التركية : نعمل بكل جهد لتأمين اندماج الأجانب بالمجتمع

أنقرة - نيوترك بوست

تسعى تركيا جاهدة عبر المديرية العامة لإدارة الهجرة التابعة لوزارة الداخلية، لتحقيق الانسجام والاندماج بين المواطنين الأجانب واللاجئين المتواجدين على أراضيها، وبين المجتمع التركي، لا سيما أنها تحتضن حاليا أكبر عدد من اللاجئين في تاريخها.

وقررت إدارة الهجرة تخصيص مركز اتصال الأجانب "YİMER 157" للاستفسار عن كل ما يتعلق بهم.

ولفتت عناية المواطنين الأتراك أو الأجانب المقيمين في تركيا أنه بإمكانهم الاتصال بالرقم 157، ومعرفة الخدمات المقدمة للأجانب في البلاد، وأي استفسارات تخصهم.

من جهته، كشف رئيس دائرة الاندماج والاتصالات في إدارة الهجرة آيدين كسكين قاضي أوغلو خلال حديثه للأناضول أن الإدارة قامت بالعديد من الأعمال والمشاريع الهامة المتعلقة بالأجانب منذ مطلع العام الحالي.

وأشار إلى أن العمل مستمر في مختلف المجالات المتعلقة بالأجانب، بدءا من الهجرة غير النظامية، مرورا بالحماية الدولية، وضحايا الاتجار بالبشر، والعمل على تحقيق انسجام الأجانب واندماجهم بالمجتمع التركي.

وبين أن أدارة الهجرة نظمت في وقت سابق ورشة الاندماج الاجتماعي، بهدف تحقيق الانسجام بين المجتمع التركي والأجانب في تركيا، ضمن إطار الحماية الدولية أو الحماية المؤقتة

وأكد أن الورشة تضمنت تقديم توضيحات حول المعلومات الخاطئة الشائعة لدى المجتمع التركي فيما هو متعلق بالأجانب المتواجدين في البلاد.

وقال :"تعمل المديرية العامة للهجرة وبتعليمات من الرئيس رجب طيب أردوغان، ووزير داخليته سليمان صويلو، تبذل كل ما في وسعها من أجل تقديم المعلومات والبيانات الصحيحة حول الأجانب في تركيا، والعمل على توعية المجتمع انطلاقا من مبدأ "الإنسان عدو ما يجهل".

وأشار إلى أنهم قاموا بجمع كافة المعلومات الخاطئة والشائعة لدى المجتمع التركي حول السوريين في تركيا ضمن نطاق الحماية المؤقتة، في كتيّب، وأوردوا مقابله المعلومات الصحيحة حول هذه الشائعات.

وتابع: "نوزع كتيّبات التوعية على المواطنين، وتتضمن توضيحات حول كافة المسائل المتعلقة بالسوريين، عن طريقة تسجيلهم في الجامعات التركية، وحقيقة نيلهم معاشات شهرية من الدولة، وتفاصيل حصولهم على مساعدات وما شابه".

كما بين أنهم حضروا أفلام تعريفية بالأجانب في تركيا، وما عليهم من حقوق ومسؤوليات.

ولفت خلال حديثه إلى أن أكثر مصدر دقةً وثقةً وأهمها للحصول على معلومات متعلقة بالأجانب، هو المديرية العامة لإدارة الهجرة، والبيانات الصادرة على لسان رئيس البلاد ووزير داخليته.

وقال أوغلو فيما يخص مركز اتصال الأجانب (YİMER 157)، إنه يساهم بشكل كبير في تقديم المعلومات الصحيحة والموثوقة حول اللاجئين والأجانب في تركيا.

وبين أن الهدف من المركز تقديم خدمات على مدار 24 ساعة وبـ 6 لغات، هي العربية، والفارسية، والألمانية، والإنكليزية، والروسية، فضلا عن التركية.

وأعلن عن مشروع آخر لإدارة الهجرة يحمل اسم "Live in Turkey"، يتضمن تعريف الأجنبي القادم إلى تركيا بجميع واجباته وحقوقه، ويعرض القواعد والأعراف الاجتماعية السائدة فيها.

وقال في ختام حديثه :"إن المجتمع التركي كان على مر التاريخ ولا يزال الآن يحتضن جميع المظلومين والمضطهدين حول العالم، ويقدم كافة التضحيات والمساعدات لهم".

يشار إلى أن تركيا تحتضن قرابة 4 ملايين لاجئ، أغلبهم من السوريين، وتقدّم لهم كافة الخدمات التعليمية والصحية والاجتماعية بالمجان.

مشاركة على: