أرقام قياسية تحكي قصة تألق رونالدو في دوري أبطال أوروبا

أرقام قياسية تحكي قصة تألق رونالدو في دوري أبطال أوروبا
أرقام قياسية تحكي قصة تألق رونالدو في دوري أبطال أوروبا

أرقام قياسية تحكي قصة تألق رونالدو في دوري أبطال أوروبا

إسطنبول - نيو ترك بوست

استحوذ النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، على الكثير من الجوائز والألقاب في عالم الساحرة المستديرة، وبعيداً عن إنجازته في الدوريات المحلية لاسيما الدوري الإسباني، حقق صاروخ ماديرا أرقاماً قياسية لم يسبقه إليها أحد في دوري أبطال أوروبا، وفيما يلي أبرزها:

يعد رونالدو الهداف التاريخي للبطولة، فهو أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف منذ انطلاق البطولة بشكلها الحاليّ، حيث سجل 126 هدفًا.

رونالدو هو اللاعب الأول والوحيد الذي سجل في كل فرق دور المجموعات مع فريقه، وكان ذلك في نسخة 2017/2018، رفقة ريال مدريد الإسباني، عندما سجل ذهابًا وإيابًا في مرمى بورسيا دورتموند، توتنهام هوتسبير، أبويل نيقوسيا.

النجم البرتغالي أيضا الهداف التاريخي الأكبر لنسخة تشامبيونز، حيث تمكن من تسجيل 17 هدفًا رفقة اللوس بلانكوس، في نسخة 2013/2014، وهو أكبر عدد أهداف يسجله لاعب في نسخة واحدة منذ انطلاق البطولة بحلتها الحالية.

كما أنه أول لاعب يسجل 100 هدف في تاريخ بطولة دوري الأبطال، حيث لم يستطع أيًا من أساطير الساحرة المستديرة قبله تحقيق هذا الإنجاز.

ويعتبر المحترف في نادي السيدة العجوز، أكثر لاعب فوزًا بلقب هداف نسخة التشامبيونز لـ 7 مرات، وكان منها 6 مرات متتالية، بداية من نسخة 2012/2013- 2017/2018.

وإلى جانب تلك الإنجازات العريضة، رونالدو هو أكثر لاعب سجل "هاتريك" في نسخة واحدة وهي 2015/2016، والأكثر تسجيلًا للأهداف من ركلات حرة، برصيد 12 هدفًا، والأكثر تسجيلًا للأهداف من ركلات الجزاء، برصيد 16 هدفًا، والأكثر تسجيلًا للأهداف في مباريات متتالية (11 مباراة متتالية)، والأكثر تسجيلًا للأهداف عبر تسديدات رأسية، برصيد 20 هدفًا.


اقرأ أيضا| قبيل انطلاق دوري الأبطال .. ميسي ينفرد بـ 5 أرقام 

 


 

أخبار مميزة :    لماذا يقبل المستثمرون العرب على الجنسية التركية ؟

 

مشاركة على: