ترامب يرغب في زيارة تركيا عقب جولته الأوروبية

ترامب يرغب في زيارة تركيا عقب جولته الأوروبية
ترامب يرغب في زيارة تركيا عقب جولته الأوروبية

ترامب يرغب في زيارة تركيا عقب جولته الأوروبية

أنقرة - نيوترك بوست

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لديه رغبة في زيارة تركيا وذلك بعد شهر من جولته الأوروبية المقررة في حزيران/ يونيو القادم.

وأشار وزير الخارجية إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان دعا نظيره الأمريكي في السابق إلى زيارة تركيا خلال اللقاء الذي جمعهما في البيت الأبيض.

وأكد تشاوش أوغلو أن هناك اتصالات هاتفية متكررة بين الرئيس التركي ونظيره الأمريكي رغم وجود اختلاف في وجهات النظر في بعض القضايا.

ولفت خلال تصريحاته التي أدلى بها خلال مؤتمر صحفي مشترك في العاصمة أنقرة، اليوم الخميس، مع وزير خارجية باراغواي لويس ألبيرتو كاستيغليوني أن هذه الاتصالات إيجابية للغاية.

وقال وزير الخارجية التركية "إنهما يتناولان بشكل صادق في هذا الجو الإيجابي حتى القضايا التي لم نتفق عليها حتى اليوم".

واستطرد: "بعد ذلك يصدران التعليمات، ونحن نتولى متابعتها".

وكشف خلال تصريحاته عن فحوى الاتصال الأخير الذي جرى بين الرئيسين ، قال الوزير التركي إنه تناول جميع القضايا في جو إيجابي أيضًا، وإن أردوغان دعا ترامب مجددًا لزيارة تركيا.

وبين أن الرئيس الأمريكي سيجري زيارة إلى بريطانيا وفرنسا في حزيران/ يونيو القادم وذلك ، بمناسبة الذكرى السنوية لإنزال النورماندي.

وأكّد أن ترامب كان يعتزم المجيء إلى تركيا بعد زيارة بريطانيا وفرنسا مباشرة، "ولكنهم يقولون إنهم يرغبون بإجراء زيارة رسمية إلى تركيا على نطاق أوسع، ربما بعد شهر بدلًا من أن يمروا مرور الكرام".

وبين وزير الخارجية التركي أن الأيام القادمة ستكشف عن الموعد الدقيق لهذه الزيارة.


اقرأ المزيد| اتصال هاتفي يبحث موعد زيارة ترامب إلى تركيا 


 

مشاركة على: