مخطط ألماني لإرسال اللاجئين حتى عمر 25 إلى المدرسة

مخطط ألماني لإرسال اللاجئين حتى عمر 25 إلى المدرسة
مخطط ألماني لإرسال اللاجئين حتى عمر 25 إلى المدرسة

مخطط ألماني لإرسال اللاجئين حتى عمر 25 إلى المدرسة

برلين- نيوترك بوست

قالت حكومة ولاية شمال الراين-ويستفاليا في ألمانيا إنها تريد منح آلاف اللاجئين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عاماً فرصة إتمام الدراسة المدرسية.

وحسب صحيفة "دويتشه ألغماينه تسايتونغ" الألمانية ، فإن حكومة ولاية شمال الراين-ويستفاليا تنوي إعطاء اللاجئين حتى عمر 25 عاماً فرصة للحصول على شهادة مدرسية، حيث تعمل مع حوالي 75 بلدية لإعداد برنامج مدرسي للاجئين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عاماً، والتي تشرف عليها –حسب الصحيفة- مبادرة "معاً يتحقق ذلك" التي تأسست في العام الماضي.

وتأتي هذه المجهودات ، رغم أن الإلزام المدرسي في الولاية ينتهي بعد الثامنة عشرة من العمر، لكن هذه المبادرة تعود حسب الصحيفة إلى فشل الحكومة الائتلافية (بين الحزب المسيحي الديمقراطي والحزب الليبرالي) في تطبيق ما ورد في اتفاقية تشكيل الحكومة من "إلزام مدرسي للاجئين غير الملزمين بحضور المدرسة".


إقرا أيضاI ماسرّ إقبال سوريين على شراء العقارات في الريحانية التركية؟


وكانت وزارة التعليم المدرسي في الولاية، التي تعد أكبر ولاية ألمانية من حيث عدد السكان، قد رفضت إلزام اللاجئين بإتمام التعليم المدرسي معللة ذلك بأنه "غير ممكن قانونياً".

وتشير بيانات وزارة التعليم المدرسي، إلى وجود  حوالي 69 ألف لاجئ تترواح أعمارهم بين 18 و25 عاماً.

وذكرت بيرغيت ناويوكس من مجلس اللاجئين في الولاية أن عشرة آلاف لاجئ يافع سيستفيد من هذا القرار.

وكانت وكالة العمل الاتحادية قد قالت في وقت سابق أنه وفي العديد من الحالات تكون سنة (تحضيرية) واحدة فقط "قصيرة جداً" لمساعدة اللاجئين الذين لم يكملوا تعليمهم للحصول على شهادة التعليم الأساسي.

 

مشاركة على: