دراسة تثبت ضرر الوجبات السريعة على الأطفال

دراسة تثبت ضرر الوجبات السريعة على الأطفال
دراسة تثبت ضرر الوجبات السريعة على الأطفال

دراسة تثبت ضرر الوجبات السريعة على الأطفال

أثبتت دراسة بريطانية حديثة أجراها باحثون بمعهد بحوث الصحة السكانية بجامعة القديس جورج في لندن أن الأطفال الذين يعتمدون في طعامهم على الوجبات السريعة يتعرضون أكثر من غيرهم للإصابة بأمراض القلب والسكري.

وخلص الباحثون بنتائج أن الأطفال الذين يتناولون الوجبات السريعة بانتظام ترتفع لديهم نسبة الكولسترول في الدم ولفتت الدراسة أن هذا مؤشر على زيادة الفرصة بإصابتهم بأمراض القلب على المدى الطويل بنسبة قد تصل إلى 10%.

وأفادت الدراسة البريطانية الحديثة، بأن الأطفال الذين يأكلون الوجبات السريعة بانتظام، يكونون أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والسكري.

و بينت الدراسة أن الوجبات السريعة تساهم في زيادة الدهون في الجسم وترفع من فرصة الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب في المستقبل.

كما تؤثر الوجبات السريعة على نمو الأطفال وذلك بسبب استهلاكها لكثير من السعرات الحرارية

على الصعيد ذاته أشارت دراسة أخرى أن الأطعمة المشبعة بالدهون والسكريات لها دور أساسي في خفض مدة النوم العميق تلك المرحلة التي يستعيد فيها الجسم طاقته البدنية والعقلية .


إقرأ المزيد| خطر الوجبات السريعة على الجسم 


هذا ولفتت ذات الدراسة أن الوجبات السريعة تؤثر على المفاصل حيث تزيد من خطر الإصابة بهاشة العظام .

جدير ذكره أنه خلال الدراسة التي أجريت على 1948 طفلًا تراوحت أعمارهم بين 9 إلى 10 سنوات، في 85 مدرسة ابتدائية ببريطانيا تم مراقبة العادات الغذائية لهؤلاء الأطفال كما ركزت الدراسة على قياس طول الأطفال و الوزن ومحيط الخصر، والدهون في الجسم.

مشاركة على: