طلبة تركيا ...زيارة أردوغان الى الفاتيكان ستنعش تركيا

طلبة تركيا ...زيارة أردوغان الى الفاتيكان ستنعش تركيا
طلبة تركيا ...زيارة أردوغان الى الفاتيكان ستنعش تركيا

طلبة تركيا ...زيارة أردوغان الى الفاتيكان ستنعش تركيا

لقيت زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى الفاتيكان ترحيبا من طرف الطلبة الأتراك الذين  أكدوا  أنها ستكون لها إضافة كبيرة للعلاقات بين البلدين.

 استقت وكالة الأناضول أراء الطلبة حول هذه الزيارة ،حيث ترى ماريا بيا أستر كريستالدي، الطالبة في كلية الصحافة بجامعة مرمرة بإسطنبول، أن تاريخ العلاقات بين تركيا وإيطاليا يعود إلى تاريخ العلاقة بين مدينتي البندقية وإسطنبول.

 وبينت أنّ البلدين متشابهين وخاصة من حيث الثقافة، كونهما تطلان على البحر الأبيض المتوسط.  وأشارت إلى أنّ زيارة أردوغان من شأنها تعزيز العلاقات بين البلدين، لاسيما على الصعيد السياحي، موضحة وجود مقومات السياحة في كلا البلدين، من أهمها المدن العريقة كروما وميلانو في إيطاليا وإسطنبول وإزمير في تركيا.

 أما الطالبة كريستينا بيلغريني، القادمة إلى تركيا قبل عامين من مدينة البندقية، طالبة الماجستير بجامعة إسطنبول، فترى أنّ زيارة أردوغان ستزيد من اهتمام الإيطاليين أكثر وأكثر بتركيا.  

ودعت الطالبة الإيطالية أبناء جلدتها للقدوم والدراسة في تركيا قائلة: " الدراسة في تركيا جيدة جدا وتتيح لك فرصة الدراسة مع زملاء من مختلف أنحاء العالم".

 أما أنجيلو فرانسيسو كارلوتشي، طالب الدكتوراه في قسم العلوم السياسية والعلاقات الدولية، بجامعة صباح الدين زعيم، فيرى أنّ "تركيا بمثابة جسر بين أوروبا والشرق الأوسط".

 وقال: قدمت إلى تركيا أول مرة، عن طريق برنامج تبادل الطلاب في أوروبا، وأحببت تركيا كثيرا، إن إسطنبول تشبه كثيرا روما في إسطنبول أشعر وكأنني في بيتي.

 ويجري الرئيس التركي زيارة إلى الفاتيكان وإيطاليا بدأت أمس، وتنتهي اليوم الاثنين.


إقرأ المزيد|  بدء اللقاء الثنائي بين أردوغان والبابا فرنسيس


 

مشاركة على: