أنطاليا التركية تحتضن الأعراس الهندية بكل تفاصيلها

أنطاليا التركية تحتضن الأعراس الهندية بكل تفاصيلها
أنطاليا التركية تحتضن الأعراس الهندية بكل تفاصيلها

أنطاليا التركية تحتضن الأعراس الهندية بكل تفاصيلها

تتميز الأعراس الهندية بطقوس متنوعة، حيث فضل عرسان هنود نقلها إلى تركيا من خلال ما يعرف بموسم الأعراس الهندية في أنطاليا التركية.

بدورها مدينة أنطاليا جنوبي تركيا، استعدت لاحتضان موسم الأعراس الهندية، بزفاف فخم لعروسين من عائلات الهند الثرية.ونظمت العرس شركة سياحة تركية، وأقيمت، ليلة الإثنين، أولى ليالي العرس الذي يمتد لثلاثة أيام وثلاث ليالٍ، في أحد الفنادق ذات النجوم الخمسة في أنطاليا.

وحملت ليلة الإثنين، حسب وكالة الأناضول اسم "الليلة التركية"، حيث دخلت العروس قاعة العرس على عرش يحمله أربع رجال، وحفَلِت الليلة بالفقرات المستوحاة من الثقافتين التركية والهندية، وارتدى المدعوون الملابس الهندية التقليدية.

وقال مدير المشروعات في شركة "إنفينتوم غلوبال" السياحية المنظمة للعرس مصطفى أونات ، إن هذا العرس الهندي الأول الذي تنظمه شركته في فصل الشتاء، حيث يبدأ موسم الأعراس الهندية في أنطاليا عادة في أبريل/ نيسان من كل عام.

وأشار أن اليوم الثاني للعرس سيتضمن حفلة على الشاطئ وليلة حناء، واليوم الثالث مراسم الزفاف.

وقال "بونيات أوزبك"، أحد مديري الشركة، إن تكلفة العرس تبلغ حوالي مليون دولار، وهي تكلفة متوسطة مقارنة بالأعراس الهندية التي تقام في أنطاليا.

وأشار أوزبك، أن الشركة ستنظم عرسان هنديان في أنطاليا، في أبريل المقبل، أحدهما ستصل تكلفته إلى 15 مليون دولار، ويتوقع أن يحظى باهتمام الإعلام العالمي.

وأضاف أن أنطاليا شهدت في 2017، 10 أعراس هندية، ومن المتوقع أن يتضاعف هذا العدد ثلاث مرات في 2018، ليصل إلى 30 عرسا.

وتبلغ قيمة قطاع الأعراس الهندية حوالي 60 مليار دولار، وتسعى تركيا لاحتلال موقع قوي في هذا القطاع، وخطت خطوات كبيرة فيه خاصة خلال العامين الماضيين.

مشاركة على: