أنقرة تستعد لاستضافة القمة الثلاثية

أنقرة تستعد لاستضافة القمة الثلاثية
أنقرة تستعد لاستضافة القمة الثلاثية

أنقرة تستعد لاستضافة القمة الثلاثية

تستعد العاصمة التركية أنقرة، لاستضافة القمة الثلاثية التركية - الروسية - الإيرانية ، بشأن سوريا، الأربعاء المقبل ، وسيشارك فيها  الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره الروسي فلاديمبر بوتين، والإيراني حسن روحاني

حيث أنه من المرتقب تطابق آراء الدول الثلاثة فيما يخص الشأن السوري ،ويصدر من القمة بيانا يدعو إلى مواصلة وقف إطلاق النار في سوريا، ويأكد وحدة أراضيها ووقف الانتهاكات التي تطالها.

وحسب مصادر دبلوماسية ، فأنه يوم الثلاثاء وقبيل القمة الثلاثية ، سيجتمع موظفين رفيعي المستوى، من تركيا، وروسيا، وإيران ،للعمل على البيان الختامي التي سيصدر عقب إنتهاء القمة،  وسيقدم الموظفون المجتمعون للدول الثلاثة مقترحاتهم حول الخطوات التي ينبغي اتخاذها حيال سوريا، صباح الأربعاء المقبل، إلى اجتماع وزراء خارجية تركيا، وروسيا، وإيران.

وفي السياق ذاته فإن وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو سيتحدث خلال الإجتماع، مع كل من نظيريه الروسي سيرغي لافروف، والإيراني جواد ظريف، مقترح البيان الختامي، حيث من المتوقع أن يُصادق عليه زعماء الدول الثلاثة.

وأيضا من المقرر أن يعقد أردوغان اجتماعا ثنائيا مع نظيره الإيراني حسن روحاني على هامش القمة، لتبادل الآراء بخصوص العلاقات الثنائية، والقضايا الإقليمية، والدولية.


أقرأ ايضا/أردوغان وبوتين يناقشان القمة الثلاثية القادمة


 

مشاركة على: