اللغة التركية تحظى بإقبال كثيف من الطلاب الأمريكيين

اللغة التركية تحظى بإقبال كثيف من الطلاب الأمريكيين
اللغة التركية تحظى بإقبال كثيف من الطلاب الأمريكيين

اللغة التركية تحظى بإقبال كثيف من الطلاب الأمريكيين

تقدم أكثر من 200 طالب أمريكي بطلباتهم للمشاركة في برنامج "المدارس الصيفية للغة التركية" لصيف العام الجاري، الذ ينظمه معهد "يونس أمره" التركي.

وأكد رئيس فرع معهد "يونس أمره" التركي، بالعاصمة الأمريكية واشنطن، خالد بولوط، إن البرنامج المذكور لاقى إقبالًا كثيفًا من قبل الطلاب الأمريكيين، قائلاً إنه "لمن المفرح أن يكون هناك إقبالًا بهذا الشكل من الطلاب الأمريكيين على برنامج المدارس الصيفية؛ رغم الأزمات التي تشوب العلاقات التركية الأمريكية".

وبيّن أنه سيتم اختيار ما يقرب 21 من المتقدمين بطلباتهم وفقًا لعدة معايير، لافتًا أن من بين هؤلاء الطلاب من يدرسون في أقسام العلاقات الدولية بعدد من الجامعات.

ويشرف المعهد المذكور على برنامج "المدارس الصيفية للغة التركية" الذي يعقد خلال الفترة من 12 إلى 16 أغسطس/آب من كل عام بتركيا، ويستضيف خلاله مئات الطلاب من مختلف أنحاء العالم.

ويستهدف المعهد، من خلال هذه الفعالية، الطلاب الذين أتموا تعلم اللغة التركية، أو الذين أنهوا دراسة آدابها، بمختلف دول العالم، وغيرهم من المهتمين بتعلم تلك اللغة.

ويتضمن برنامج المدرسة الصيفية دروسًا مكثفة في اللغة التركية، بالإضافة إلى الفن والثقافة التركية وبرامج سياحية استكشافية.

وفي عام 2007، تأسس معهد "يونس أمره"، الذي يعنى بتقديم الخدمات خارج تركيا، كتعلم اللغة والثقافة والفنون التركية، وزيادة التبادل الثقافي بين تركيا والدول الأخرى وتطوير علاقات الصداقة معهم.

ومنذ عام 2010 ينظم المعهد الذي له العديد من المراكز التي تدرس اللغة التركية في أكثر من 50 بلداً حول العالم، برنامج المدرسة الصيفية سنويا في المدن والقرى التركية.


اقرأ أيضاً| جامعة الأناضول تعلم اللغة التركية لآلاف الطلاب مجاناً عبر الإنترنت 


 

مشاركة على: