أوردو التركية تستقبل 35 مستثمراً عربياً

أوردو التركية تستقبل 35 مستثمراً عربياً
أوردو التركية تستقبل 35 مستثمراً عربياً

أوردو التركية تستقبل 35 مستثمراً عربياً

استقبلت ولاية أوردو شمالي تركيا 35 من رجال الأعمال العرب، الذين توجهوا إليها لبحث قضايا استثمارية واقتصادية، وتبادل الخبرات بهذا الشأن مع المسؤولين في الولاية.

وتأتي زيارة رجال الأعمال العرب في إطار "قمة البحر الأسود للسياحة والاستثمار الثانية، لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"، والتقوا المسؤولين فيها.

وقد زار رجال الأعمال العرب محافظ ولاية أوردو "سدّار ياووز"، وتبادلوا وجهات النظر حول القضايا الاستثمارية والاقتصادية.

ورحب "ياووز" برجال الأعمال العرب القادمين من البلدان الخليجية، مؤكدا ضرورة عدم بقاء العلاقات بين البلدان الإسلامية على المستوى السياسي فقط، بل ينبغي أن يتم تطوير العلاقات بينها في المجالات الاقتصادية أيضا.

وأعرب عن اعتقاده بأن التعاون بين البلدان الإسلامية، سينعكس إيجابا على معدل التنمية في تلك البلدان بشكل عام، وسيزيد من مستوى رفاهية شعوبها.

ولفت إلى أن منطقة البحر الأسود لديها الرغبة في توطيد علاقاتها مع بلدان منطقة الشرق الأوسط.

ودعا رجال الأعمال العرب إلى الاستثمار في ولاية أوردو، مبينا أن الولاية تعتبر إحدى أهم الولايات التركية التي تجذب المستثمرين، لافتا إلى أن زيارتهم من شأنها تعزيز علاقات تجارية واقتصادية مهمة بين الجانبين.

وتوجه الوفد إلى غرفة تجارة ولاية أورود، حيث أجروا لقاءات ثنائية مع رجال الأعمال الأتراك.

كما زار الوفد رئيس بلدية أوردو أنور يلماز، الذي بدوره أكد استعدادهم لتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين العرب، مشيرا إلى أن ولاية أوردو أصبحت خلال السنوات الأخيرة وجهة مفضلة للسياح الأجانب، وخصوصا السياح العرب.

 

مشاركة على: