افتتاح المستشفى الميداني التركي في تعز اليمنية

افتتاح المستشفى الميداني التركي في تعز اليمنية
افتتاح المستشفى الميداني التركي في تعز اليمنية

افتتاح المستشفى الميداني التركي في تعز اليمنية

افتتحت تركيا، أمس الإثنين، مستشفى ميدانياً بمحافظة تعز، جنوب غربي اليمن، يخدم أكثر من مليون نسمة، في المديريات الجنوبية والغربية لتعز، فضلا عن المديريات الشمالية لمحافظة لحج جنوبي البلاد.

وحضر حفل افتتاح المستشفى الميداني التركي عدد من المسؤولين اليمنيين وعلى رأسهم نائب وزير الصحة اليمني عبدالله دحان، وممثلين محليين وعدد من العاملين في القطاع الصحي بمحافظة تعز، وشارك من الجانب التركي رئيس الوفد الصحي التركي، عثمان أوغلو.

وحول العمل الإنساني التي قدمته تركيا بافتتاحها المستشفى، أوضح مدير مكتب الصحة بمحافظة تعز عبد الرحيم السامعي، "تكبُد الأخوة الفنيون في تركيا، وعددهم "10"، عناء المجيء إلى تعز، ومكوثهم لأكثر من 20 يوماً، وسط مخاطر أمنية عديدة".

وتابع "يحتوي المستشفى الميداني، على وحدة علاج الطوارئ وغرفة العمليات والتخدير ووحدة العناية المركزة والأشعة السينية بالإضافة إلى 50 سريرا".

وأعرب السامعي عن شكره لتركيا ووزارة الصحة التركية، ووكالة التعاون والتنسيق الدولي (تيكا) "على دعمهم ووقوفهم الدائم والمستمر مع الشعب اليمني ومساعدته في محنته".

وفي سياق متصل، قال رئيس الهيئة العليا لحزب التجمع اليمني للإصلاح محمد اليدومي خلال لقائه بالسفير التركي لدى اليمن "ليفنت ايلر"، إن الدعم الذي تقدمه تركيا يعكس العلاقة التاريخية التي تربط البلدين.

بدورة أكد السفير التركي مواصلة بلاده تقديم الدعم للشعب اليمني، ووقوفها إلى جانب الحكومة الشرعية في اليمن.


اقرأ أيضاً | اليمن يثمن دعم ومساندة تركيا للشرعية 


 

مشاركة على: