أشياء رائعة يمكن أن تقوم بها في طرابزون ...تعرف عليها

أشياء رائعة يمكن أن تقوم بها في طرابزون ...تعرف عليها
أشياء رائعة يمكن أن تقوم بها في طرابزون ...تعرف عليها

أشياء رائعة يمكن أن تقوم بها في طرابزون ...تعرف عليها

السياحة في طرابزون مثير وممتع جدا, فهى مدينة ساحلية تاريخية بها التناقضات المثيرة للاهتمام وبفضل الأماكن التي تشتهر بها يمكن للسائح أن يقوم بعديد الأشياء .

طرابزون مدينة على ساحل البحر الأسود في شمال شرق تركيا وعاصمة مقاطعة طرابزون. و تقع على طريق الحرير التاريخي الشهير فى تركيا، حتى أصبح بوتقة يعود تاريخها إلى عدة قرون في جنوب شرق البلاد ومنطقة القوقاز إلى الشمال الشرقي يذوب فيها العديد من اللغات والثقافات المختلفة.

طرابزون أساسا تشكيل لعديد من الدول ذات التاريخ الطويل، حيث كانت عاصمة إمبراطورية طرابزون بين 1204 و 1461. خلال الفترة العثمانية، و ازدادت أهميتها بسبب أهمية ميناء طرابزون، وأصبحت نقطة محورية في التجارة مع إيران ومنطقة القوقاز. يقدر عدد السكان طرابزون في الوسط الحضري حوالي مليون وربع (في التعداد السكاني لعام 2011).

السياحة في طرابزون واهم المعالم السياحية

تشتهر طرابزون بعدد من مناطق الجذب السياحي التاريخية الذي تعود إلى زمن الإمبراطوريات القديمة التي كانت موجودة في المنطقة. في نفس المدينة، يمكنك العثور على مركزا من الأكشاك والمتاجر والمطاعم المحيطة بالميدان في وسط المدينة، والذي يتضمن حديقة الشاي الرئيسية بالبلده.

السياحة في طرابزون مثير وممتع جدا , فهى مدينة ساحلية تاريخية بها التناقضات المثيرة للاهتمام . طرابزون أيضا قاعدة جيدة لزيارة المواقع المحيطة بها مثل دير Sumela وجبال الألب وقرية آيدر

أصبح ميناء طرابزون من موانئ البحر الأسود التركية الأكثر أهمية. تتميز طرابزون بإنتاج الفاصوليا البيضاء وتشتهر بزراعة الدواجن. طرابزون تحظى بشعبية كبيرة واعتبرت رائده فى تربية دود القز في المنطقة قبل عام 1914. طرابزون تنتج النحاس والفضة، والزنك، والحديد والمنغنيز فهى مدينة صناعية وتنتج العديد من المنتجات التى تصدر الى دول عديدة حول العالم وخاصة اوروبا.

وعند زيارة مدينة طرابزون يمكن القيام بعد الأشياء منها:

زيارة مسجد غولبهار خاتون :

اذا كنت تنوى السياحة في طرابزون لا يفوتك زيارةمسجد غلوبهار خاتون وهو من اشهر المعالم السياحية العريفة فى طرابزون بل فى تركيا باكملها يرجع تاريخ بناءه الى عام 1510م ويتميز ببساطة وجمال العمارة العثمانية القديمة..

بحيرة اوزون غول ”  Uzungöl” :

تعتبر جزيرة اوزون غول من اجمل المناظر الطبيعية الخلابة التى يمكنك زيارتها وتعد من اطول البحيرات فى تركيا . وتتميز هذه البحيرة بوجودها وسط اشجار كثيفة تجعلها تبدو رائعة ولها سحر لا يقاوم.

سوق طرابزون بداستان :

عند السياحة في طرابزون لا يفوتك زيارة سوق بداستان لشراء بعض الهدايا التذكارية او الاغراض الشخصية, وايضا لتتمتع بالطابع التركى الاصيل بالتجول فى السوق وسط السكان المحليين فى طرابزون.

ايضا يمكنك التمتع بمطاعم طرابزون التى تقدم اشهر المأكولات التركية التى سوف تنال اعجابك, كما يوجد مطاعم تقدم الاصناف الغربية والشرقية المختلفة التى تناسب جميع الاذواق.كما تتميز طرابزون بوجود حدراق ومتنزهات طبيعة خضراء خلابة يمكنك التنزه فيها انت وعائلتك كما يمكنك قضاء وقت ممتع فى احد الاكواخ الخشبية الموجوده على الهضاب الخضراء الجميلة المنتشرة .

كما يوجد فى طرابزون فنادق مميزة مناسبة للاقانة اثناء السياحة في طرابزون باسعار متفاوتة وتقدم خدمات مميزة وسط الطبيعة الخلابة يمكنك الاقامة فيها طول مده رحلتك السياحية لتتمتع باجمل المناظر الطبيعية الخلابة مع الحصول على الخدمة المميزة باسعار مميزة.

 

مشاركة على: