قهرمان يتسلم وثيقة فوز أردوغان في الانتخابات الرئاسية

قهرمان يتسلم وثيقة فوز أردوغان في الانتخابات الرئاسية
قهرمان يتسلم وثيقة فوز أردوغان في الانتخابات الرئاسية

قهرمان يتسلم وثيقة فوز أردوغان في الانتخابات الرئاسية

تسلم رئيس البرلمان التركي إسماعيل قهرمان من رئيس اللجنة العليا للانتخابات سعدي غوفن، وثيقة فوز الرئيس رجب طيب أردوغان بالانتخابات الرئاسية، التي جرت بتاريخ 24 يونيو / حزيران الماضي.

وجرى تسليم الوثيقة، أمس الأربعاء في مكتب قهرمان بمبنى البرلمان في العاصمة أنقرة.

وجاء في الوثيقة المتطورة، أنه "اُنتخب رجب طيب أردوغان، الرئيس الـ 13 لتركيا في الانتخابات الرئاسية التي جرت بتاريخ 24 يونيو / حزيران 2018".

وأعرب قهرمان عن أمنياته لأردوغان بالنجاح في منصبه، وتابع قائلاً "سنواصل الطريق مع الديمقراطية، وستدار الجمهورية التركية بشكل أقوى ومستقر عبر النظام الجديد، وإن شاء الله سنصل إلى أهدافنا".

وكان رئيس اللجنة العليا للانتخابات التركية سعدي غوفن، قد أعلن في وقت سابق النتائج النهائية للانتخابات الرئاسة والبرلمانية.

وقال غوفن في مؤتمر صحفي، إن مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم، الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان، حصل على 26 مليونا و330 ألفا و823 صوتا، ما نسبته (52.59 %) في الانتخابات الرئاسية.

وبحسب النتائج النهائية، فإن مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض محرم إنجة حصل على ما نسبته 30.64% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية، تلاه مرشح حزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دميرطاش بحصوله على 8.40%، ثم مرشحة حزب "إيي" مرال أقشنار على 7.29%، ومرشح حزب السعادة تمل قره مولا أوغلو على 0.89%، فيما تذيل مرشح حزب الوطن دوغو برينجك القائمة، بحصوله على 0.20%.

أما بالنسبة للانتخابات البرلمانية، فقد حصل حزب "العدالة والتنمية" حصل على 42.56% من الأصوات في الانتخابات البرلمانية بحسب النتائج النهائية، و"الحركة القومية" على 11.10%، و"الشعب الجمهوري" على 22.65%، و"الشعوب الديمقراطي" على 11.70%، و"إيي" على 9.96%.


اقرأ أيضاً | رئيس البرلمان التركي يتسلم وثيقة فوز أردوغان بالرئاسة 


 

مشاركة على: