تيكا تفتتح حديقة "يونس أمره" في جامعة كابل الأفغانية

تيكا تفتتح حديقة "يونس أمره" في جامعة كابل الأفغانية
تيكا تفتتح حديقة "يونس أمره" في جامعة كابل الأفغانية

تيكا تفتتح حديقة "يونس أمره" في جامعة كابل الأفغانية

افتتحت الوكالة التركية للتعاون والتنسيق "تيكا"، اليوم الثلاثاء، "حديقة يونس أمره للشباب"، في جامعة كابل الأفغانية، بمشاركة عدد من المسؤولين الأتراك.

وحضر مراسم الافتتاح كل من السفير التركي لدى كابل "أوغوزهان أرطغرل"، ورئيس جامعة كابل البروفسور حميد الله فاروقي، ورئيس دائرة الشرق الأوسط والقوقاز في تيكا "علي أوزغون أوزتورك".

كما شارك قائد القوات التركية في أفغانستان اللواء الركن "يشار ديلبر"، ومدير معهد يونس أمره في كابل "عبدالله ييان" في مراسم الافتتاح، بالإضافة إلى حشد كبير من طلبة جامعة كابل.

وبهذا الصدد، قال السفير التركي، إن الشعبين الأفغاني والتركي تربطهما قيم دينية، ولغوية، وثقافية مشتركة، وأن الأخُوة بين الشعبين تتواصل منذ عصور.

وأضاف أرطغرل،أن تركيا قدمت المساعدة لأفغانستان في العديد من المجالات عقب سقوط نظام طالبان، مؤكدا أن بلاده لا تزال تواصل التعاون مع أفغانستان في مجال التنمية ما دام الشعب الأفغاني يُريد ذلك.

كما أشار إلى أن بلاده تكثف مساعداتها لأفغانستان في مجال التعليم، موضحاً أن مستوى وجودة التعليم هما اللبنة الأساسية لتطور المجتمعات، وشدد على أهمية التركيز على تعليم النساء في أفغانستان.

فيما أعرب رئيس جامعة كابل، عن شكره لتركيا التي نفذت مشاريع عديدة بأفغانستان في شتى المجالات بدءا من التعليم، والصحة، وتطوير البنية التحتية الاقتصادية، وصولاً إلى تدريب القوات الأفغانية.

وأكد أن "الشعب الأفغاني لن ينسى أبدا وقوف تركيا إلى جانبه إبان حرب الاستقلال، وإرسال جنودها إلى أفغانستان لتحقيق الاستقرار في البلاد".


اقرأ أيضاً| تيكا التركية تفتتح 3 منشآت تعليمية بأفغانستان 


 

مشاركة على: