وزير الدفاع التركي يؤكد مواصلة بلاده محاربة داعش

وزير الدفاع التركي يؤكد مواصلة بلاده محاربة داعش
وزير الدفاع التركي يؤكد مواصلة بلاده محاربة داعش

وزير الدفاع التركي يؤكد مواصلة بلاده محاربة داعش

شهدت الساعات الأخيرة من العام الماضي 2018 زيارة تفقدية أجرها وزير الدفاع التركي خلوصي أكار لقيادة القوات الخاصة المشتركة وضريح "سليمان شاه" على الحدود السورية.

وخلال الزيارة قال وزير الدفاع التركي إن الجيش تحمّل مسؤولية ومهمة محاربة "داعش"، وإنه سيلتزم بذلك بشكل فاعل خلال الأيام المقبلة.

وأشار إلى أن العمليات التي قامت بها القوات التركية خلال العام الماضي أسفرت عن تحييد 2398 إرهابياً لافتاً  إلى أن عدد العمليات بلغ 147 عملية

أما عدد الأهداف التي تم قصفها من قبل القوات الجوية التركية بلغ 922 هدفًا للإرهابيين.

ورافق أكار، رئيس الأركان يشار غولار، وقادة القوات البرية أوميد دوندار، والبحرية عدنان أوزبال، والجوية حسن كوتشوك أقيوز.

وخلال الجولة أجرى أكار اتصالا هاتفيا بالرئيس أردوغان، الذي أشاد بالبطولات التي حققها الجيش في محاربة التنظيمات الإرهابية في جرابلس وعفرين السوريتين، وأكد بأن هذا الكفاح سيستمر.

وشرح ضباط من القوات التركية آخر التطورات والفعاليات الخاصة بالقوات التركية المتمركزة قرب الحدود السورية.

وأطلع على سير العمل واجتمع مع قادة الوحدات العسكرية العاملة قرب الحدود السورية، وقيّم التطورات العسكرية والسياسية الحاصلة في المنطقة.

وبين الوزير التركي أن بلاده تراقب عن كثب كافة التطورات والأحداث في المنطقة لافتاً أن تبذل قصارى جهدها من أجل إرساء الأمن والاستقرار

وأشاد بالجهود الروسية والتركية في تغير مسار الوضع في إدلب لافتاً إلى الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الرئيس رجب طيب أردوغان، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين

وأوضح أن تركيا ترفض السماح بتأسيس ممر إرهابي شمالي سوريا من شأنه تهديد أمن تركيا واستقرارها

وقال أكار نحترم وحدة أراضي دول الجوار، والعمليات العسكرية التي نقوم بها في سوريا والعراق، ليست اختيارية، إنما هي ضرورة من أجل القضاء على التنظيمات الإرهابية المتمركزة في هذه المناطق".


اقرأ المزيد|  هاتفياً ..أردوغان يهنئ العناصر الأمنية بمناسبة العام الجديد


 

 

مشاركة على: