جنة تركيا البيضاء تستقطب هواة القفز المظلي

جنة تركيا البيضاء تستقطب هواة القفز المظلي
جنة تركيا البيضاء تستقطب هواة القفز المظلي

جنة تركيا البيضاء تستقطب هواة القفز المظلي

تستقطب منطقة باموق قلعة التركية، الملقبة بـ "الجنة البيضاء"، هواة رياضة القفز المظلي، إلى جانب محبي رياضات الأدرينالين، المحليين والأجانب على حد سواء.

وتتيح تلة "ديناميت" التي تبعد نحو 2.5 كم عن باموق قلعة الواقعة بولاية "دنيزلي" غربي تركيا، فرصة رائعة لتجربة رياضة القفز المظلي، فوق مناظر طبيعية خلابة شكلتها ترسبات أحجار الجير. 

وتشهد المنطقة إقبالاً منقطع النظير من قبل السياح المحليين والأجانب، وعشاق رياضات الأدرينالين الذين نفذوا عمليات قفز مظلي خلال الأشهر الـ 6 الأخيرة، حوالي 15 ألف عملية قفز مظلي.

ويحرص السياح الوافدين إلى أهم مراكز القفز المظلي في تركيا، على توثيق أجمل المغامرات، من خلال التقاط الصور الفوتوغرافية وتصوير مقاطع الفيديو، للمناظر الساحرة من الجو.

ونظراً لما تحتويه "باموق قلعة" من مواقع أثرية وأماكن طبيعية في غاية الروعة، أدرجتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "يونسكو"، ضمن لائحتها لمواقع التراث العالمي.

وتتولى هيئة السياحة مسؤولية الإشراف على مراقبة وتنسيق عمليات القفز المظلي في "الجنة البيضاء"، وهي تضم ممثلين عن كل من مديرية الثقافة والعلوم التابعة لرئاسة قائم مقام باموق قلعة، ومديرية الشباب والرياضة في باموق قلعة، والمؤسسة الجوية التركية، واتحاد وكالات السياحة التركية "تورساب"، واتحاد الرياضات الجوية التركي. 

ويؤكد المسؤولون المحليون أن نوعية الخدمات المقدمة شهدت تحسنا في باموق قلعة خلال السنوات الأخيرة، وأن عدد الشركات التي تجري فعاليات جوية تجارية، ازداد من 3 إلى 8 شركات. 

كما ارتفع عدد المدربين الجويين من 4 إلى 41 شخصًا، في حين ازداد عدد الموظفين في قطاع الخدمات البرية من 12 إلى 35 موظفًا، وتأتي المنطقة في المرتبة الثانية بعد منطقة فتحية، من حيث أعداد عمليات القفز المظلي. 

ومن المتوقع أن تشهد "باموق قلعة" 50 ألف عملية قفز مظلي خلال العام الجاري، ضمن إطار الفعاليات الرياضية التي سيجرونها، من عمليات تدريب، ومسابقات، وبطولات احترافية، إلى جانب استقبال أعداد قياسية من أندية ورياضيين في مجال القفز المظلي.

وتساهم رياضة القفز المظلي إلى جانب رياضات شتوية أخرى في دعم اقتصاد المدينة، واقتصاد البلاد بشكل عام، لدورها في تنشيط الحركة السياحية وجذب السياح إلى المنطقة.
 

مشاركة على: