سوريات يعملن على مركبات ثقيلة لأول مرة

سوريات يعملن على مركبات ثقيلة لأول مرة
سوريات يعملن على مركبات ثقيلة لأول مرة

سوريات يعملن على مركبات ثقيلة لأول مرة

اللاذقية - نيو ترك بوست

اختارت المؤسسة السورية للتجارة في اللاذقية، ثلاث نساء للعمل كسائقات للمركبات الثقيلة، في سابقة هي الأولى من نوعها في سوريا، وخطوة نحو مرحلة جديدة تهدف لإشراك المرأة بشكل واسع في هذا النوع من العمل مستقبلا.

وقال مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة باللاذقية، سامي هليل، إن تلك الخطوة أثبتت نجاح المرأة في  قيادة سيارة بحمولة 10 طن وما فوق، وباصات لنقل العاملين والذي كان في الفترة الماضية حكرا على الرجال.

وأضاف هليل في حديث مع وكالة سانا السورية، أنه لا فرق بين السائق والسائقة من حيث الأداء فضلا عن أن هذه الخطوة لاقت ترحيبا من العاملين في المؤسسة وتشجيعا من المواطنين وكان لها أثر إيجابي، معربا عن سعادته لكون المؤسسة سباقة في هذا المضمار.

من جانبها، قالت السائقة ديما المحمد، إن المرأة السورية قادرة على إنجاز أي عمل يوكل لها داعية النساء الباحثات عن فرصة عمل إلى خوض هذه التجربة التي ستضيف للمرأة المزيد من الخبرة وتطوير الذات وهي لم تنتقص من أنوثتها ولا من واجبها الأسري.

وأعربت المحمد عن سعادتها بعملها الجديد الذي كان مستغربا في البداية إلا أنه من وجهة نظرها عمل إيجابي وكان له أصداء طيبة في المجتمع وبدأ يلقى تشجيعا يوما بعد يوم مع كل نجاح تحققه مع زميلاتها في هذا العمل.

أما السائقة سمر العمر، فأكدت أن تجربتها تلك لاقت ترحيبا من أسرتها أولا ومن محيطها ثانيا، مضيفة أن عملها كسائقة لمركبة ثقيلة لا يؤثر على حياتها وواجباتها الأسرية ووفر لها مصدرا للدخل تعيل بها أسرتها كاي عمل وظيفي آخر.

وعبرت العمر عن سعادتها بعملها الجديد، الذي كان بمثابة حلم وقد تحقق بفضل الفرصة التي وفرتها لها المؤسسة السورية للتجارة.

 

 

مشاركة على: