ألمانيا ترحل لاجئا سوريا إلى وطنه

 ألمانيا ترحل لاجئا سوريا إلى وطنه
ألمانيا ترحل لاجئا سوريا إلى وطنه

ألمانيا ترحل لاجئا سوريا إلى وطنه

أوبرشبريفالد - لاوزيتسفي-نيو ترك بوست

أعلنت مدينة أوبرشبريفالد - لاوزيتسفي الواقعة في ولاية زاكسن شرقي ألمانيا عن ترحيلها شاب سوري إلى دمشق، دون أن يتم ذكر اسمه.

جاء ذلك بحسب ما أفاد به موقع "إي آر أون لاين" الألماني.

وحول أسباب الترحيل، قال الموقع إن السجل الجنائي المليء بالمخالفات والمشاكل كان أحد أهم أسباب ترحيل شرطة المدينة للشاب السوري الذي يبلغ من العمر 38 عاماً ، وذكر الموقع أن الشاب ارتكب حوالي 13 مخالفة جنائية.

وأشار الموقع ذاته إلى أن الشاب السوري سبق ووجهت له مخالفة بطعن ممرضة بمقص أثناء تواجده في المستشفى، وحوادث تحرش، واعتداء على موظفي الدولة، لذلك تم ترحيله مساء الخميس عبر طائرة مباشرة إلى مطار دمشق الدولي

وقال موقع إي آر أون لاين إن الشاب السوري وصل إلى ألمانيا عام 2015 وحصل على حق اللجوء، ورغم ذلك قامت ألمانيا بترحيله رغم قرارها السابق بعدم ترحيل اللاجئين السوريين حتى لو ارتكبوا مخالفات جنائية، لأن سوريا مصنفة على أنها بلد غير آمن.

تجدر الإشارة إلى أن وزراء الداخلية في الولايات الألمانية أقروا في تشرين الثاني الماضي تمديد العمل بقرار منع ترحيل اللاجئين السوريين المرفوضين أو المتورطين في قضايا جنائية إلى بلدهم 6 أشهر على أن يتم تمديد القرار تلقائيا إذا لم يحصل تطور في سوريا.


اقرأ المزيد| مسؤول ألماني :ارتفاع طلبات اللجوء في ألمانيا 


 

مشاركة على: