الجيش يفشل في فض اعتصام السودانيين وسط الخرطوم

الجيش يفشل في فض اعتصام السودانيين وسط الخرطوم
الجيش يفشل في فض اعتصام السودانيين وسط الخرطوم

الجيش يفشل في فض اعتصام السودانيين وسط الخرطوم

الخرطوم / نيوترك بوست

لايتوقف المحتجون السودانيون عن الاعتصام  أمام مقر قيادة الجيش في العاصمة الخرطوم، في ظل  انتشار لوحدات عسكرية في المكان.

وفشل أفراد من الجيش في التحكم  أمام صيحات المعتصمين الذين رددوا هتافات مطالبة بتسليم السلطة إلى حكومة مدنية و رددوا  أيضا شعارات، "تصميم إلى يوم الدين.. حتى يتم كنس الفاسدين"، "سقطت ما سقطت.. ما راجعين".

من جهته ،  قال أحمد عبد العزيز، أحد قادة الاعتصام لوكالة الأناضول : "لن نعود إلى الوراء، إلى حين تحقيق مطالبنا العادلة والمشروعة، وهي ليست مستحيلة والتي  تتمثل بتسليم السلطة إلى حكومة مدنية، تفاديا لتكرار تجربة الانقلابات العسكرية،وتنفيذ المجلس العسكري الانتقالي،المهمة بكل سهولة ويسر ونعود إلى منازلنا وأعمالنا".

ويطالب المعتصمون ب "تسليم السلطة فورا إلى حكومة انتقالية مدنية متوافق عليها عبر قوى الحرية والتغيير لتدير البلاد لمدة أربع سنوات، تحت حماية قوات الشعب المسلحة".


إقرا أيضاI ما هي مطالب المعارضة السودانية؟


وواصل المعتصمون صباحًا أعمال تنظيف مكان الاعتصام، وتوزيع ألواح الثلج على براميل المياه لإطفاء عطش المعتصمين في درجة حرارة تبلغ عند منتصف النهار 48 درجة مئوية.

كما توزعت مجموعات شبابية، ما بين لعب "الكوتشينة"، وآخرون يرددون أغاني ثورية على أسطح المباني العالية، في شارعي "الجامعة" و"البلدية" التي ما زالت مغلقة جزئيا.

وسبق أن حاولت "قوات الدعم السريع" التابعة للجيش، الإثنين، فض الاعتصام، حسب المعتصمين، لكنها فشلت في ذلك.

 

مشاركة على: