أردوغان يزور العراق أواخر 2019

أردوغان يزور العراق أواخر 2019
أردوغان يزور العراق أواخر 2019

أردوغان يزور العراق أواخر 2019

بغداد - نيو ترك بوست

أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اليوم الأحد، أن الرئيس رجب طيب أردوغان سيزور العراق أواخر العام الحالي؛ للمشاركة في الاجتماع الرابع لمجلس التعاون الإستراتيجي رفيع المستوى بين البلدين.

وقال جاويش أوغلو في مؤتمر صحفي مشترك، مع نظيره العراقي، محمد علي الحكيم، عقب لقائهما في بغداد، إن أردوغان سيزور العراق أواخر العام؛  للمشاركة في اجتماع مجلس التعاون رفيع المستوى، في نسخته الرابعة.

وحول اللقاء الذي جمع جاويش أوغلو بنظيره العراقي، أكد الوزير التركي أن اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين أنقرة وبغداد من كافة جوانبها، وتبادلا وجهات النظر حيال قضايا إقليمية.

وأوضح  أنه يعمل حالياً مع الحكيم على تطبيق القرارات المتخذة، خلال الزيارة التي قام بها الرئيس العراقي، برهم صالح، إلى أنقرة العام الحالي.

وخلال الفترة القادمة، سيزور رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، تركيا، فيما تعمل الأطراف المعنية للتحضير حالياً لهذه الزيارة إلى جانب زيارة أردوغان للعراق.

وشدد تشاووش أوغلو، على تطابق وجهات النظر بين تركيا والعراق حيال القضايا الإقليمية، معربا عن تمنياته في أن يلعب العراق الذي يعد أحد الدول الهامة في المنطقة، دورا بناءً في الشأن السوري.

وأشار إلى اتخاذ قرار في اجتماع الدول الضامنة، الثاني عشر، حول سوريا، بالعاصمة الكازاخية نورسلطان (أستانة سابقا)، لدعوة العراق ولبنان للمشاركة كدولتين مراقبتين في هذه الاجتماعات.
 


اقرأ أيضاً| أردوغان: شرعية عملياتنا في سوريا والعراق "غير قابلة للجدل" 


 

مشاركة على: