جولة سياحية مجانية في تركيا لمن يركب الخطوط الجوية التركية

جولة سياحية مجانية في تركيا لمن يركب الخطوط الجوية التركية
جولة سياحية مجانية في تركيا لمن يركب الخطوط الجوية التركية

جولة سياحية مجانية في تركيا لمن يركب الخطوط الجوية التركية

اسطنبول - نيو ترك بوست

يتيح برنامج "جولة إسطنبول"الذي تنظمه شركة الخطوط الجوية التركية، للمسافرين فرصة كبيرة للتعرف على معالم المدينة التاريخية والطبيعية.

يستهدف البرنامج المسافرين العابرين من مطارات إسطنبول، ولديهم ساعات انتظار تتراوح بين 6-24 ساعة، يشهد ارتفاعا ملحوظا في عدد المستفيدين منه.

ويقدم البرنامج خدمات مميزة للمسافرين ويعرفهم على معالم إسطنبول السياحية ويعرفهم على أكثر على قيم الشعب التركي الثقافية والتاريخية

ويعتبر البرنامج المجاني دعامة أساسية لخطط تحويل مطار إسطنبول إلى مركز ربط بين الشرق والغرب، كما يقدم إضافة نوعية في التعريف بالسياحة التركية.

وبدأ العمل في البرنامج عام 2009 وتمكن من الاستفادة من البرنامج 5 آلاف مسافر دولي بحسب تصريحات مدير تسويق الجولة "عبد الله يورماز".

وأشار إلى أن عدد المستفيدين من بلغ 67 ألفا و400 مسافر، عبروا من مطارات إسطنبول، في العام 2018.

ولفت خلال حديثه أنه من المرتقب أن تمتد النسخة الصيفية من البرنامج لمدة 7 أشهر، حيث انطلقت في 1 مايو/ آيار الحالي، وتستمر لغاية 31 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وشارك ما يقرب من 163 بلدا شاركوا في البرنامج، الذي استفاد منه 15 ألف مسافر، خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي، في إطار نسخته الشتوية وفقاً يورماز.

وحاز البرنامج على اعجاب العديد من المسافرين حيث أكد المسافر السوداني "ضاهر غوليد"، المتوجه من السويد نحو مصر عبر إسطنبول على أهمية البرنامج لافتاً إلى أنه شعر بسعادة كبيرة بعد مشاركته في البرنامج.

في حين أشاد الصيني "لي دانيان"، المسافر من الكاميرون إلى فيتنام بالبرنامج وأكد أن له العديد من الفوائد.

.من جانبها، أعلنت المسافرة الروسية "إفغيني فريدينسكي"، المتوجهة من سويسرا إلى العاصمة موسكو، عن رغبتها في تكرار تجربة التجول بإسطنبول، رفقة عائلتها مستقبلا.

 

مشاركة على: