انطلاق مناورات "ذئب البحر 2019 في ثلاثة بحار

انطلاق مناورات "ذئب البحر 2019 في ثلاثة بحار
انطلاق مناورات "ذئب البحر 2019 في ثلاثة بحار

انطلاق مناورات "ذئب البحر 2019 في ثلاثة بحار

أنقرة - نيو ترك بوست

بدأت اليوم الاثنين ، مناورات "ذئب البحر 2019"، وهي الأكبر من نوعها في تاريخ الجمهورية التركية، وتُنفذ بشكل متزامن في ثلاثة بحار.

وتنطلق مناورات ذئب البحر تحت اشراف قيادة القوات البحرية التركية وذلك لأول مرة بشكل فعلي في البحر الأسود وإيجه وشرق المتوسط.

ويشارك في هذه المناورات التي تهدف إلى  رفع مستوى الجاهزية العملياتية للقطع البحرية والجوية التابعة لقيادة القوات البحرية التركية  131 سفينة بحرية، و57 طائرة حربية، و33 مروحية.

وتجري هذه المناورات على المستوى الاستراتيجي والعملياتي استنادًا إلى سيناريوهات مستوحاة من فترات الأزمات والتوترات والحروب.

الجدير ذكره أن المناورات الجارية في شرق المتوسط تتم بمشاركة سفن وطائرات نادرة ومتطورة، وتنتهي المناورات في 25 مايو/ أيار الجاري.

وستشهد المناورات تنفيذ عمليات قصف من البحر إلى البر، إضافة إلى ضرب أهداف على سطح الماء، في إطار المناورات.

ومن المرتقب أن تشهد أيضا تنفيذ عمليات قصف من طائرات مسيرة، وراجمات صواريخ محملة على السفن الحربية، وطائرات مسيرة هجومية ومسلحة، وقذائف موجهة، وقصف من مدفعية البحرية، وقصف جوي من الطائرات.

وتشمل المناورات على تدريبات على الحرب فوق الماء، والحرب الدفاعية تحت الماء، والحرب الإلكترونية، وعمليات المراقبة في البحار، وعمليات إنقاذ عناصر الغواصات.


اقرأ المزيد| البحرية التركية تستعد لأكبر مناورات من نوعها في البلاد 


 

مشاركة على: